رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبدء اعتصام مفتوح ..

فيديو.أنصار أبو إسماعيل يتوافدون على التحرير

الرئاسة

الأربعاء, 18 أبريل 2012 07:12
فيديو.أنصار أبو إسماعيل يتوافدون على التحرير
بوابة الوفد - متابعات:

توافد صباح اليوم الاربعاء العشرات من أنصاع التيار السلفي على ميدان التحرير بوسط القاهرة لبدء اعتصام مفتوح احتجاجاً على استبعاد الشيخ حازم أبو إسماعيل بشكل نهائي من خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وبدأوا في نصب الخيام لبدء اعتصام دائم في الميدان.

وقال عدد من المتواجدين بالتحرير: إن أنصار أبو إسماعيل قرروا الاعتصام احتجاجاً على ما وصوفه بالـ"مؤامرة" التي يتعرض لها من جانب المجلس العسكري والولايات المتحدة الأمريكية برفض الطعن على استبعاده من سباق انتخابات الرئاسة.

وأضافوا أن الاعتصام بالتحرير لا يعني فض اعتصام بدأه أنصار أبو إسماعيل أمام لجنة الانتخابات الرئاسية.

وحمل أنصار ابو اسماعيل صورا له ولافتات

كبيرة كتب عليها شعار الحملة "سنحيا كراما"، مرددين العديد من الهتافات منها: "أنا مش جبان أنا مش جبان.. أنا راجع راجع الميدان"، "يا مشير يا مشير مش هنسكت على التزوير"، و"مش هجيب رئيس بالغصب مش هجيب رئيس بالقبض"، و"راجع أقولك يا عنان اللى زور هيتهان".

وكانت اشتباكات عنيفة قد وقعت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، بين عناصر من الأمن المصري والمئات من أتباع التيار السلفي الذين حاولوا اقتحام مقر لجنة الانتخابات الرئاسية عقب الإعلان عن رفضها جميع التظلمات التي

قدمها 10 أشخاص من بينهم أبو إسماعيل استبعدتهم من خوض الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في 23 مايو القادم.

وتزايدت حدة الاشتباكات بقيام السلفيين برشق عناصر الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة، فقامت عناصر من الجيش المصري معزَّزة بعدة آليات خفيفة ومدرعتين بالانتشار في محيط اللجنة لحمايتها من محاولة الاقتحام، فيما بدأ أبو إسماعيل وأنصاره الاعتصام أمام مقر اللجنة بضاحية مصر الجديدة (شمال شرق القاهرة).

وكانت اللجنة القضائية العُليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية قد استبعدت، يوم السبت الفائت، المحامي محمد حازم صلاح أبو إسماعيل (51عاماً)، من السباق الانتخابي "بسبب حمل والدته جنسية دولة أجنبية وهي الجنسية الأمريكية وهو ما يُخالف شروط الترشّح والتي من أبرزها أن يكون المُرشح مصرياً ومن أبوين مصريين وألا تحمل زوجته جنسية غير المصرية".

شاهد كلمة أبو إسماعيل:

http://www.youtube.com/watch?v=PIMtiIIaqGk&feature=youtu.be

شاهد فيديو بدء الإعتصام:

http://www.youtube.com/watch?v=vJd80egQft4