رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع الشاطر: اللجنة أخطأت تفسير رد الاعتبار

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسليمن إنهم قدموا كافة الدفوع عن المهندس خيرت الشاطر للتظلم على قرار استبعاده من سباق الرئاسة، مشيرا إلى أنهم اعتمدوا قرار العفو الصادر بحقه فى فبراير قبل الماضى بالاضافة الى قرار رد اعتباره بحكم المحكمة العسكرية فى 13 مارس من العام الجارى.

واضاف عبد المقصود عقب مرافعته التى استمرت الى ما يقرب من 45 دقيقة أن قرار العفو الصادر فى حق المهندس خيرت الشاطر ألغى جميع العقوبات التكميلية  اللاحقة والسابقة عليه، وذلك بالمطابقة مع المادة 75 من قانون العقوبات المصرى.
ومن جانبه، قال مختار العشرى رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة إن اعضاء اللجنة تجاوبوا معهم بشكل كبير اثناء المرافعة واستمعوا إلى كافة الاسانيد والدفوع القانونية المقدمة منا، بالاضافة الى استفسارهم وتفهمهم عن جوانب القصور التى وقعت فيها اللجنة بشأن ما يتعرض برد الاعتبار

وما قدمناه بشكل رسمى فى ثنايا المذكرة القانونية التى قدمناها صباح اليوم وأكدنا عليها أثناء المرافعة.
واوضح العشرى ان اللجنة لم تفسر رد الاعتبار الذى حصل عليه الشاطر بشكل صحيح لانها اعتمدت فى التفسير على قانون العقوبات فى حين ان رد الاعتبار صدر من محكمة عسكرية لذلك وجب التعامل من منظور القانون الخاص بها.
من جانبهم، واصل أنصار أبو إسماعيل تظاهراتهم ضد أعضاء اللجنة الرئاسية بعد أن أعلنوا اعتصامهم من مساء اليوم الاثنين بعد مغادرة الشيخ حازم غاضبا مقر اللجنة، وتأكيده أن مستندات اللجنة بشأن والدته مزورة وغير حقيقية.