رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامو الإخوان: الشاطر رد اعتباره فى مارس

الرئاسة

الاثنين, 16 أبريل 2012 13:18
محامو الإخوان: الشاطر رد اعتباره فى مارسخيرت الشاطر
كتب- محمود فايد:

قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين: "إنه قدم إلى اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية مذكرة قانونية للتظلم على قرارها الصادر فى وقت سابق باستبعاد المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين من الترشح للرئاسة".

وأضاف عبد المقصود عقب خروجه من اللجنة أن قرار الاستبعاد مخالف لنص المادتين 74 و75 من قاون العقوبات، خاصة بعد صدر قرار العفو عن الشاطر فى فبراير 2011 عندما كان

الفريق أحمد شفيق يتولى رئاسة الوزراء مضيفا إلى ذلك ماصدر من قرار رد اعتبار للشاطر من قبل المحكمة العسكرية برد اعتباره فى 13 مارس من العام الجارى.
وأكد محامى جماعة الإخوان المسلمين أن الأحكام سالفة الذكر تُسقط عنه جميع الموانع القانونية التى تمنعه من مباشرة حقوقه السياسية كاملة ومنها حق الترشح للرئاسة، مطالبا اللجنة بالالتزام بالقانون
والعمل على تطبيقه، مشددا على أن موقف الشاطر قانونى 100% وأنهم سيكونوا فى نضال قانونى حتى يوم 26 إبريل القادم من أجل عدم استبعاد الشاطر.
وإذا ما أصرت اللجنة الرئاسية على استبعاد الشاطر قال عبد المقصود لدينا البديل وهو الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة سيكون البديل الذى سيخوض انتخابات الرئاسة عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.
وكشف عبد المقصود أنه تم تحديد موعد له مساء اليوم الاثنين من أجل الترافع أمام أعضاء اللجنة وأبدا وجهة نظرهم فى تظلماتهم القانونية التى قدموها اليوم .