رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباحى يحتفل بشم النسيم فى القناطر الخيرية

احتفالات شم النسيم
احتفالات شم النسيم

احتفل حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية بعيد شم النسيم مع انصاره بمنطقة الحدائق بالقناطر الخيرية وسط الجماهير والأطفال في اطار الخطة التي أعدها مسئولو حملته الانتخابية، للاستفادة من التجمع الجماهيري بالحدائق الذي شهدته المدينة امس والذي وصل الى ما يقرب 100 ألف مواطن.

قضي حمدين اليوم كاملاً وسط االجماهير بالحدائق حيث قام هو وأفراد حملته بتعريفهم بالمرشح وبرنامجه وتم اعداد ثلاث منصات في أماكن مختلفة من الحديقة وبدأت الجولة بين الأطفال والأهالي، وتناول وجبات شم النسيم وسط انصاره الذين جاءوا بالاتوبيسات من المحافظات المجاورة المنوفية والشرقية والقاهرة علاوة علي القليوبية التي مازالت تدعم حمدين.
فيما توافد منذ الصباح الباكر آلاف الزائرين علي حدائق القناطر الخيرية لقضاء يوم شم النسيم  حيث استقبلت المدينة الآلاف من الزائرين للاحتفال بأعياد الربيع وسط استعدادات مكثفة بجميع حدائق القناطر الخيرية ومرافق وإدارات محافظة القليوبية.
من جانبه أكد الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لرصد ومتابعة الحالة طوال اليوم وتلقى الشكاوى من الزوار، كما تم رفع درجة الطوارئ بتشغيل عدد2 مركز طبى فى منطقة الحدائق وتوفير 12 سيارة إسعاف ورفع درجة الاستعداد فى مستشفى القناطر المركزى ومستشفى الهادى البشير بالحدائق وفتح بنك الدم وقسم الإشاعة والعناية المركزة على مدار الـ"24" ساعة.
وقامت مديرية التموين بتوفير كميات كبيرة من الخبز من خلال إضافة إسناد حصة لعدد 18 مخبزا وتوزيع الخبز من خلال 8 منافذ للبيع بالحدائق و4 منافذ بالكوبرى القديم
وفى سياق متصل أصدر اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية، تعليماته للواء صلاح منسى، مدير

الإدارة العامة للمرور، بحظر دخول النقل الثقيل والبطئ للمدينة ومنطقة الحدائق لمنع الزحام وإعداد مخطط مرورى للتيسير على المواطنين والسيارات القادمة من القاهرة وتحديد أماكن لدخول وخروج السيارات والزوار للقضاء على أى اختناقات، مشيرا إلى أن الكبارى الجديدة بالمدينة على الرياح سوف تعطى انطباعا جديدا للزوار هذه المرة بعدم الزحام.
وقال السيد موسى، رئيس مدينة القناطر، إنه تقرر لأول مرة عدم إقامة كوبرى مشاة مؤقت لوجود الكوبرى الجديد بديلا عنه، وأشار إلى أن كوبرى المشاة العائم كان يعد من مظاهر احتفالات القناطر بأعياد الربيع، إلا أن مديرية الرى قررت عدم إقامة الكوبرى بالاشتراك مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك لعدم الحاجة إليه.
وأضاف "موسى"، أنه تم منح حصة دقيق إضافية لـ18 مخبزا لمواجهة احتياجات الزائرين بالمدينة، فضلا عن إقامة وحدة إسعاف ثابتة بوسط الحدائق للطوارئ ووحدات إسعاف متحركة، كما تم تسيير 44 أتوبيسا لخدمة الزوار بالتعاون مع هيئة النقل العام وإقامة كوبرى مشاة بالتعاون مع القوات المسلحة لخلق مزيد من المحاور والمداخل للحدائق عبر الكبارى.