رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا: سأحاكم سليمان إذا أصبحت رئيسًا

الرئاسة

الاثنين, 16 أبريل 2012 09:28
العوا: سأحاكم سليمان إذا أصبحت رئيسًامحمد سليم العوا وعمر سليمان
بوابة الوفد - صحف:

أكد د.محمد سليم العوا المرشح الرئاسي أنه لن يترك اللواء عمر سليمان اذا ما أصبح رئيسا قائلا: "سأحاكمه فورا لأن يديه ملطخة بدماء الشهداء".

وتساءل العوا "ألم يكن سليمان نائبا للرئيس السابق أثناء حدوث موقعة الجمل؟, فأنا رجل قانون وأدرك قيمة العدالة، التي ما ترشحت إلا لأحققها".
وتعجب من تضخيم حجم عمر سليمان، وقال: "إنه لا يمثل ذعرا علي الإطلاق وهناك فرق بيننا وبينه لأنه بالبلدي كده لوقف علي رأسه لن يفوز في الانتخابات" وقد تكون هذه "الهيصة" والحديث الإعلامي القائم الآن بشأن ترشحه يكسبانه عددًا

من الأصوات" .
وأكد - في حوار مع صحيفة "الأخبار" اليوم الاثنين - انه مستحيل أن ينجح او حتي يدخل الإعادة وهذه نظرتي له من خلال الجولات الانتخابية التي أقوم بها في القري والنجوع بمختلف انحاء مصر.
وأشار إلى أنه سيقوم بإعادة جميع المحاكمات التي يشوبها تلاعب أو تحايل بالنسبة لرموز النظام السابق بمن فيهم ضباط الشرطة المتهمون بقتل المتظاهرين.
علي صعيد آخر قال: إن الإخوان تسرعوا في كثير من القرارات مما اثر سلبا
عليهم بالشارع خاصة ما حدث في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور, وكان الشعب قد تعاطف معهم كثيرا عقب الثورة ورأي فيهم بديلا عن الحزب الوطني المنحل ولكن الكثير من المواطنين لن يصوتوا لهم في الانتخابات المقبلة سواء رئاسية او برلمانية لانهم "وعدوا فأخلفوا" بمعني بسيط لدي الشارع انهم  اكدوا أنه لن يكون لهم مرشح رئاسي ثم فوجئ الشعب بان لهم اثنين..مرشح اساسي والآخر احتياطي..وهو ما يعد نقضا للوعود ولا يوجد شىء اسمه مرشح بديل او احتياطي.
ولفت الي أن ما يحدث من انصار الشيخ ابو اسماعيل تهديد بارتكاب جرائم وهو ما يعاقب عليه قانونا، مشيرا الي أنه يقول الحق مهما كلفه ذلك واذا كنان سيخسر الاصوات بسبب كلمة الحق فأهلا بها.