عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العوا: تنمية سيناء أصل العمل المستقبلى

محمد سليم العوا
محمد سليم العوا

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية أن تنمية سيناء هى أصل العمل المستقبلى أمام أى رئيس قادم .. باعتبارها تمثل أمن مصر القومى .

كما أكد العوا فى مؤتمر جماهيرى بالعريش الليلة الماضية ( وهو المؤتمر الثالث للعوا فى شمال سيناء اليوم ) أن سيناء جزء لا يتجزأ من أرض الوطن ، ويجب أن يكون لها مثل ما لأى مواطن آخر فى أى محافظة ..واعتبر أن المرسوم بقانون تنمية سيناء صدر فى غيبة من مجلس الشعب لكى يستمر تهميش سيناء كما كانت فى الماضى .. فضلا عن أنه لا يلبى طموحات ومطالب أهلها ، وأن أول عمل للرئيس الاقادم هو الغاء هذا
القانون .
وأعلن أن له برنامجا سياسيا ملتزم بتنفيذه سواء نجح أم لا ، وأن يعمل على تطبيقه والدعوة اليه .. مشيرا الى أن البرنامج حضارى وسطى اسلامى يعنى بمختلف مجالات الحياة ، ويقوم على 5 محاور هى : اعادة اكتشاف الانسان المصرى ، العدل ، التعليم ، الصحة ، والاقتصاد .
وأضاف أن البرنامج التفصيلى مؤجل لحين الاعلان النهائى

للجنة عن أسماء المرشحين للرئاسة يوم 26 أبريل الجارى .
وأعلن عن استعداده للالتزام بمرشح صالح تتفق عليه جميع القوى ، وطالب بضرورة تطبيق قانون العزل على مرشحى الرئاسة من النظام السابق أو فلول الوطنى المنحل .
وأكد فى اجاباته على الأسئلة الموجهة اليه أنه مسلم سنى وليس شيعيا ، وأن مصر بلد سنى وسيظل كذلك .. وأن علاقاته مع حزب الله أو ايران انطلاقا من العلاقات السياسية أو الاقتصادية وليس من منظور دينى .
يذكر أن العوا بدأ أولى مؤتمراته الانتخابية فى سيناء بمركز ومدينة بئر العبد غرب مدينة العريش .. ثم عقد مؤتمرا ثانيا فى منطقة الماسورة برفح شرق العريش ، واختتمها بالمؤتمر الثالث فى العريش الليلة الماضية .