رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامون: حكم مصرية والدة حازم.. تاريخى

حازم ابو اسماعيل
حازم ابو اسماعيل

وصفت رابطة المحامين الإسلاميين، حكم محكمة القضاء الإدارى أمس الأربعاء، فى قضية والدة حازم صلاح أبو إسماعيل، والتى قضى بإلزام وزارة الداخلية بمنح "أبو إسماعيل" المستندات التى تؤكد أن والدته لم تحصل على جنسية أمريكية، بأنه حكم تاريخى ووسام على صدر كل المصريين.

وأشارت الرابطة فى بيان لها اليوم الخميس، إلى أن الحكم يؤكد حقيقتين أولهما أن هناك أيد تعبث لإزاحة حازم أبو إسماعيل من الترشح لرئاسة الجمهورية لما له من شعبية طاغية وحضور جماهيرى ورؤية واضحة.
وقال المشير أحمد، المتحدث باسم رابطة المحامين الإسلاميين بنقابة المحامين، إن الرابطة تدعم "أبو إسماعيل" وتسانده لأنه لا يحسب على كيان بعينه أو تيار أو حزب سياسى لكنه مرشح مستقل يحسب على كل المصريين.
وكان رابطة المحامين الإسلاميين قد أعلنت تدعيمها لـ"أبو إسماعيل" خلال مؤتمر صحفى عقدته بنقابة المحامين الأسبوع

الماضى، وتضامنت معه فى القضية التى أقامها أمام محكمة القضاء الإدارى، وصدر فيها حكم أمس الأربعاء، بإلزام وزارة الداخلية بمنح الشيح حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، شهادة من السجلات الرسمية تؤكد عدم اكتساب والدته جنسية أى دولة أجنبية، أن الحوافظ والمستندات المقدمة من وزارة الداخلية قد خلت يقيناً بما يفيد أن سجلات الداخلية تحتوى على بيان رسمى قاطع يفيد حصول والدة أبو إسماعيل على جنسية أجنبية، وإنما استندت الوزارة على بيانات تفيد دخولها مصر فى 2008 _ 2009 بجواز سفر أمريكى فقط.