رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحليل النفسي لمرشحى الرئاسة...

فيديو.موسى جرىء وسليمان يرتدى قناعًا

الرئاسة

الخميس, 12 أبريل 2012 12:08
فيديو.موسى جرىء وسليمان يرتدى قناعًا
متابعة – رشا حمدي:

قدم د.أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، تحليلا نفسيا لشخصيات مرشحي انتخابات الرئاسة في مصر، مشيرا إلى أن تحليله قائم علي الصورة الاجتماعية لهذه الشخصيات، وأنها الشكل العام الذي يظهرون به أمام الناس، والذي قد ينطوي علي قدر كبير من الخداع والتمثيل.

وصف د. أحمد عكاشة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل بأن لديه قبولا وجاذبية لدى بعض الناس, كما أنه تلقائي لا يهمه أحد.
وأشار - في مقابلة لبرنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي" الفضائية مساء أمس الأربعاء – إلى أن معظم أنصار أبو اسماعيل أناس متواضعين ثقافيا وماديا, يجذبهم فيه أنه رجل صاحب ابتسامة طيبة ويعطي الأمل لهؤلاء الناس في غدٍ أفضل.
وحذر عكاشة من المدح الزائد في أبوإسماعيل وكثرة الإعلانات والملصقات المؤيدة له، موضحا أنها سوف تأتي بنتائج عكسية مع الناس، كما أنها يمكن أن تهدمه هو شخصيا.
وقال إن عمرو موسي جريء ولديه ثقة زائدة في نفسه، بأن آرائه صحيحة، مؤكدا أن الفريق أحمد شفيق تنطبق عليه صفات الإنسان العسكري المنضبط، الذي يتقن عمله ويحترم الأقدمية ويفضل السمع والطاعة من القيادات الأقل منه لأنه يطيع القيادات الأعلي منه.
أما  اللواء عمر سليمان فقال إنه يمتاز بأنه شخصية عسكرية مخابراتية يعرف عنه كل شيء ولا يعبر عن أي شيء بداخله، مشيرا الي أن سليمان مليء بالمشاعر لكنه تعود بحكم عمله على وضع قناع يمنع الناس من معرفة ما بداخله, وهذه قد تكون ميزة وأحيانا تكون عيبا.
وأكد أن د.عبد المنعم أبو الفتوح رجل فاضل وإنسان صادق ولديه مصداقية كبيرة لدي الناس, مشيرا إلى أنه  شخص يحب مصر جدا، وأنه أثناء رئاسته لاتحاد الأطباء العرب كان

يحب مساعدة أهالي غزة ويبذل ما في وسعه لنصرتهم.
ووصف عكاشة أن د.محمد سليم العوا بأنه فقيه قانوني ذو علم كبير وأنه عالم أكثر منه سياسي وشهوة السلطة لديه قليلة.
واعتبر حمدين صباحي امتدادا لوطنية ومشروع قومي عربي بدأه الرئيس الراحل  جمال عبد الناصر، مضيفا أن د.أيمن نور رجل مكافح وشخصية لها جاذبية وتتميز بالبساطة والتواضع, ولديه العديد من المحبين.
وقال إن المستشار مرتضي منصور رجل يحب الدخول في صراعات بأفكار جديدة ومتفتحة، ولديه دائما مستندات لا يعلم أحد مصدرها، وأن المستشار هشام البسطويسي رجل شريف ونزيه وقانوني.
وأوضح أن خيرت الشاطر رجل اقتصاد ويملك شركات، ولكننا بانتخابه نعيد فكرة تزاوج المال والسلطة.
ونبه عكاشة إلى أن كل مرشحي الرئاسة يعيبهم السن لأن كل الدول يحكمها رؤساء ما بين سن 45 و55، ماعدا النظم الديكتاتورية الاستبداية والملكية.
وأوضح أن مصر تحتاج إلى شخص غير مألوف، وأن تكون صحته العقلية والنفسية والجسدية بحالة جيدة، وأن يكون شخصية شابة لأنه كلما تقدمنا في السن ازداد فرص حدوث، تصلب في الشرايين وتصلب في الأفكار والقدرة علي الابتكار والمرونة والنظرة المستقبلية.


http://www.youtube.com/watch?v=ZfZEb4oSl5Q