رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في آخر يوم لتقديم الطعون

بجاتو: تلقينا 3 طعون ضد مرشحى الرئاسة

الرئاسة

الأربعاء, 11 أبريل 2012 19:24
بجاتو: تلقينا 3 طعون ضد مرشحى الرئاسةالمستشار حاتم بجاتو
كتب - محمد معوض ومحسن سليم:

أكد المستشار حاتم بجاتو - الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية - أن اللجنة تلقت في اليوم الأخير من فتح باب تقديم الطعون والاعتراضات علي المرشحين ثلاثة اعتراضات.

وتقدم أحمد محمد عوض على المرشح عن حزب مصر القومي، المتنازع على رئاسته – اليوم الأربعاء - باعتراض على ترشح  المستشار مرتضى أحمد محمد منصور مرشح ذات الحزب، طالباً عدم الاعتداد باعتماد لجنة شئون الأحزاب لنموذج 2 ج الخاص بترشيح مرتضي منصور عن الحزب؛ لكونه صادراً بناء علي قرار غير قانوني.
كما تقدم السيد أبو العز حسن علي الحريري المرشح عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بإعتراض

على ترشيح محمد خيرت سعد عبد اللطيف الشاطر، مشيداً اعتراضه على ترشح الأخير كونه لم يرد إليه اعتباره ومحروماً من مباشرة حقوقه السياسية .
وفي سياق متصل، تقدم أحمد حسام كمال حامد خير الله المرشح عن حزب السلام الديمقراطي بالاعتراض علي ترشح كل من :
أشرف زكي حسن بارومة مرشح حزب مصر الكنانة ومحمد عبد الفتاح محمد فوزي على عيسى مرشح حزب الجيل وأبو العز حسن علي الحريري مرشح حزب التحالف الاشتراكي وهشام محمد عثمان البسطويسي مرشح حزب
التجمع الوطني التقدمي الوحدوي و عبد الله حسن علي الأشعل مرشح عن حزب الأصالة ومحمد ممدوح حلمي قطب مرشح حزب الحضارة  وأحمد حسام الدين خيرت مصطفى مرشح حزب مصر العربي الاشتراكي وأيمن عبد العزيز نور مرشح حزب غد الثورة المصري الجديد.

واستند  خيرالله في طعنه على أن الأحزاب التى رشحت هؤلاء لم تخض الانتخابات كأحزاب مستقلة، بل خاضتها ضمن ائتلاف من عدة أحزاب، ومن ثم فلا يحق لهذه الأحزاب منفردة، ترشيح مرشحين لرئاسة الجمهورية
هذا وقد تقدم العديد من المواطنين بشكاوى ضد بعض المرشحين، والمعلوم أن المادة 14 من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الصادر بالقانون رقم 174 لسنة 2005 يقصر حق الاعتراض على المرشحين دون غيرهم .

وأضاف بجاتو أن اللجنة ستعكف على دراسة هذه الاعتراضات وفحص سائر ملفات المتقدمين للترشح.