رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منصور يحذر وزير الداخلية من تنفيذ أمر ضبطه

الرئاسة

الأربعاء, 11 أبريل 2012 18:12
منصور يحذر وزير الداخلية من تنفيذ أمر ضبطهمرتضى منصور
بوابة الوفد – متابعات:

هدد مرتضى منصور، وزارة الداخلية بعدم الاقتراب من فيلته لتنفيذ أمر الضبط والإحضار الصادر ضده لاتهامه فى قضية موقعة الجمل قائلا:أقول للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية: أحذرك من مواجهات بين الأمن وأنصارى أمام فيللتى".

وأضاف:"الشعب كله معايا، وأنصارى واقفون أمام بيتى ليل نهار، ومن سيقترب منى سيتم الاعتداء عليه"،  متسائلا على الهواء : إذا كان الأمن يريد إلقاء القبض على فعليه أولا أن يعيد الأمن للبلاد ويوقف إطلاق النارفى الشوارع الذى نسمعه لمدة 24 ساعة يوميا.
وبخصوص موقف الشيخ حازم أبو إسماعيل وجنسية والدته باعتباره أحد المحامين المترافعين عنه، قال منصور، محامى

الشيخ حازم، إنه اطلع على ملف القضية والمستندات المرفقة بها، كاشفا أن الملف لايوجد به إذن وزارة الداخلية الذى يشترط القانون الحصول للحصول على الجنسية الأجنبية.
وقال منصور فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الابراشى فى برنامج "الحقيقة"، إن والدة حازم أبو إسماعيل لو حصلت على الجنسية الأمريكية بدون إذن الداخلية فستكون باطلة أيضا وفقا للمادة 10 من قانون الجنسية التى تشترط للحصول على الجنسية أن يصدر إذن من الداخلية ولايوجد هذا الإذن حتى الآن
فى ملف القضية.
وقال منصور موجها كلامه للابراشى: خطاب الخارجية الأمريكية يا أستاذ وائل لايعتد به، لأنه لايجب أن يكون مصير رئيس الجمهورية فى يد أمريكا، مشيرا إلى أنه يجب على وزارة الداخلية أن تبرز للمحكمة جواز السفر والجنسية التى حصلت عليها والدة حازم.
وعن أمر ضبطه وإحضاره الذى صدر اليوم من محكمة الجنايات على خلفية اتهامه فى قضية موقعة الجمل، قال : قرار ضبطى وإحضارى أنا ونجلى ونجل شقيقتى غير قانونى، لأنه تم إخلاء سبيلى من قبل ولا يوجد سبب لضبطى لافتا إلى أن قرار ضبطه وإحضاره جاء بعد ترشحه لرئاسة الجمهورية.
واتهم منصورالمستشار مصطفى عبد الله، قاضى التحقيق فى القضية بالانتقام منه قائلا: المستشار مصطفى عبدالله يريد أن ينتقم منى لأننى اتهمته بالتزوير فى بلاغات سابقة.