رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو العلا ماضى: نسعى لتوافق وطنى بين مرشحى الرئاسة

الرئاسة

الأربعاء, 11 أبريل 2012 12:33
أبو العلا ماضى: نسعى لتوافق وطنى بين مرشحى الرئاسة ابو العلا ماضي
أسوان -أ ش أ:

قال المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط "إن الحزب يسعى حاليا مع عدد من مرشحى انتخابات الرئاسة إلى عمل توافق وطنى حول إيجاد صيغة تفاهم توافقية لمواجهة خطر عودة النظام السابق من خلال الأسماء التى أعلنت عن ترشحها لانتخابات الرئاسة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى نظمه الحزب فى محافظة أسوان الليلة الماضية لمناقشة "التحولات السياسية التى تشهدها مصر حاليا".
وأضاف ماضى "إننا نحتاج حاليا إلى رئيس تتوافق عليه كافة القوى

السياسية والوطنية سواء كان هذا المرشح يمثل التيار الإسلامى أو غير ذلك"، مشيرا إلى أنه لا تخوف على مصر حاليا من الصراعات السياسية بين مختلف القوى الوطنية، معتبرا ذلك حالة من الصراع الصحى من مرحلة التحول الديمقراطى، وأن أى نظام ديمقراطى بدأ فى العالم لابد أن يمر بهذه المراحل.
وأكد أن القرار الصادر من محكمة القضاء الإدارى بشأن بطلان
اللجنة التأسيسة للدستور سيحترم أى كانت نتائجه، مشيرا إلي أنه من الضرورى حاليا تدراك الأخطاء التى وقعت فيها اللجنة التأسيسة الحالية للدستور فى استحواذ فصيل معين على تشكيلها بحيث أنه لابد أن لايغيب أى فصيل أو قومية على أرض مصر من تشكيل تأسيسة الدستور باعتباره عقدا اجتماعيا لدستور مصرى بعد ثورة عظيمة.
وفي سياق آخر، أشاد ماضى بقرار إنشاء جامعة أسوان المستقلة الذى تأخر بسبب قصور نظر النظام البائد للبعد الإستراتيجى والعمق الخاص بمحافظة أسوان، وخاصة إمكانية اتخاد أسوان كقوى ناعمة للتقارب مع دول حوض النيل من خلال العلم واستقدام طلابهم للدراسة والتعليم.