رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جابر: أبو الفتوح لم يؤد الخدمة العسكرية كما أشيع

الرئاسة

الأربعاء, 11 أبريل 2012 10:05
جابر: أبو الفتوح لم يؤد الخدمة العسكرية كما أشيع عبد المنعم ابو الفتوح
كتبت ـ منار سالم:

أكد محمود جابر الأمين العام لحزب التحرير رفض الحزب ترشيح عمر سليمان لانه انتكاسة للثورة واتهم الإخوان المسلمين بأنهم السبب وراء الدفع بسليمان.

وقال جابر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد الالكترونية": اتفقنا على المرشحين الذين سيؤيدهم الحزب وهم اربعة مرشحين أولهم المستشار هشام البسطويسي, والنائب أبو العز الحريري, وحمدين صباحي، وخالد علي مشيرا الي وجود مباحثات بين الحزب وأطراف أخري لتوحيد الرؤيا خاصة أنها أسماء لها تاريخها السياسي والمهني .
وأشار الى عدم ترشيح الحزب للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وذلك لسياسة الخصخصة والاقتصاد الحر التي يتبناها ابو الفتوح والتي تؤدي الي اقتصاد دولة

ضعيفة, وأكد جابر صعوبة التوقع بفوز أحد مرشحي الرئاسة مشيرا الي خروج ابو الفتوح من السباق لعدم حصوله علي الخدمة العسكرية كما أشيع  .
وقال جابر إن الاطاحة بحازم أبو إسماعيل اشترك فيها الاخوان منوها الي ما قيل علي لسان ابنة الشاطر وأكد جابر علي عدم وجود أي اتفاق بين العسكر والاخوان بسبب التناقض الكبير بينهم, ورأي جابر أن سليمان لن يفوز بالرئاسة بسبب قانون العزل الذي سيصدر من البرلمان بعد تضامن الكتل السياسية مع قرار العزل الذي
قدمه النائب عصام سلطان.
وأشار الى  استحالة تزوير الانتخابات الا في حالة وجود سيطرة من أحد الفصائل السياسية مثل الإخوان والسلفيين المتهمين بأحداث تزوير مازالت منظورة حتي الآن .
وأضاف الامين العام لحزب التحرير أن الدفع بالشاطر ومرسي جاء بعد أن صنعت  الصحافة  حالة من الخوف من ترشيح سليمان حتي يبحث المجتمع عن مخلص, وأرجع عدم قدرة الشاطر للترشح  بسبب العزل السياسي  والذي لا تزول آثاره إلا بحكم قضائي  والعفو من جهة سيادية كما أكد محمود عدم قدرة محمد مرسي للترشح لزواجه من أمريكية .
وأشار إلى أن تصريحات المستشار حاتم بجاتو بالعزل السياسي لمسئولي النظام السابق بشرط سن قانون من البرلمان بذلك الذي يتشكل أغلبة من الاخوان المسلمين التي تقترح القوانين دون الاعتراف بالاقلية والذين لم يقوموا بإدراجهم لهذا القانون.