عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.الشاطر:عمر سليمان لن يفوز إلا بالتزوير

بوابة الوفد الإلكترونية

اعترض المهندس خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة، على القول بأن جماعة الإخوان المسلمين تسعى للاستحواذ على كافة السلطات بالدولة، قائلاً: "إنهم يسعون للوصول للتوافق لكن ذلك مسألة صعبة جداً".

وأضاف أن نظام مبارك ترك المصريين أمام وضع لا يمكن من خلاله التوافق أو التشارك فى شىء أو فكرة واحدة، وأنهم لن يطعنوا على حكم القضاء الإدارى بشأن حل الجمعية التأسيسية للدستور، رغم أنه كان بإمكانهم أن يكون المائة عضو داخل الجمعية من داخلهم، بحسب أغلبيتهم البرلمانية، لكنهم رفضوا.
وقال- وفى حوار مع برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء- إنه من المستحيل أن يفوز اللواء عمر سليمان بانتخابات الرئاسة، دون تزوير، لافتاً إلى أنه كان جزءا رئيسيا من نظام مبارك، والنظام حاول إنتاج نفسه من خلاله، وهذا ما يشكل خطورة على الثورة.
وأشار الشاطر إلي أنه هدفه  تكوين حكومة مستقلة تنهض بالمستوى الاقتصادى، موضحاً

أن الفرصة مازالت قائمة لسحب الثقة من الحكومة، نافياً سعى الإخوان لحصد شعبية على حسابها، وأن تصميمهم على سحب الثقة هو فشل الحكومة فى حل الكثير من الأمور، مؤكداً أن تشكيل الحكومة ليس مغنما يفرح به الإخوان وحزبهم الحرية والعدالة، بل تحديا يضع الحزب نفسه أمامه.
وأوضح أن الإخوان غير مستحوذين على مناصب حتى الآن سوى عضوية البرلمان، مضيفاً: " نحن لا نحتل مناصب بالمحليات أو المحافظات، ولم نتمكن فى الوجود بالحكومة لذا فضلنا أن نتواجد بالرئاسة، مرجحاً فرصه فى الفوز بها خاصة بعد النجاح الذى يحققه الإخوان فى انتخابات الطلاب، والنقابات".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=IRllJQluITQ&feature=youtu.be