رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المسلمانى: سليمان لنفسه والمخابرات للجميع

الرئاسة

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 19:37
المسلمانى: سليمان لنفسه والمخابرات للجميع
كتب- صلاح شرابي:

شن الإعلامي أحمد المسلماني مقدم برنامج الطبعة الأولي بقناة دريم هجوماً حاداً علي اللواء عمر سليمان مدير جهاز المخابرات المصرية السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية بشأن تصريحاته حول فتح الصندوق الأسود ضد الجميع في حالة منعه من ترشحه للرئاسة وتطبيق قانون عزل الفلول سياسياً إلي جانب اتهامه للإخوان بالتخطيط لاغتياله.

وقال المسلماني خلال حلقة اليوم "تصريحات سليمان غير موفقة وغير أخلاقية وغير وطنية وليست في محلها ولو كان لديه مستندات ضد الفاسدين قبل أو بعد عهد مبارك عليه تقديمها ولكن ليس مطلوباً من سيادته

أن يكون رئيساً للجمهورية حتي يفتح الصندوق الأسود وإنما الواجب الوطني يقتضي كشف ذلك سواء ترشح سليمان من عدمه".
وأكد المسلماني أن تصريحات سليمان هي بمثابة استغلال لجهة سيادية في الانتخابات ولا يجوز أن يعمل جهاز سيادي لخدمة شخص واحد، قائلاً "إذا لم يكشف عنها ستصبح تصريحاته بلا معني وبلا قيمة وتقلل من مكانة وشأن عمر سليمان قائلاً "المخابرات للجميع وعمر سليمان لنفسه فقط".
وفي سياق آخر، انتقد المسلماني اللجوء
الدائم للقضاء في حسم الصراع السياسي واصفاً المجتمع الذي يلجأ للقضاء كثيراً في ذلك بالمتخلف لأن السياسة تفاوض وتوافق وأخذ وعطاء-علي حد تعبيره.
وأعرب مقدم برنامج الطبعة الأولي عن استيائه الشديد من تصريحات السياسيين علي شاشات الفضائيات وصفحات الجرائد التي تشير إلي إمكانية نشوب حرب أهلية في مصر علي خلفية حالة الاحتقان السياسي التي تشهده البلاد حالياً.
وأكد المسلماني أن مصر لم ولن تعرف الحرب الأهلية كما أن مصطلح الحرب الأهلية غير مصري، مطالباً الساسة في مصر بوقف التعامل مع هذا المصطلح قائلاً "مهما كانت الظروف ومهما كان هناك احتقان من فصيل سياسي أو تيار ديني لم ولن يحدث ذلك والحديث بشأن ذلك هو كلام جاهل وعبيط".