عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى:علاقتى بالعديد من الكيانات الثورية جيدة

عمرو موسى
عمرو موسى

قال عمرو موسى المرشح الرئاسي ، ان علاقته بالعديد من الكيانات الثورية جيدة ولايشوبها أي خلل ولا يوجد حاجز بينهما، مشيرا في الوقت ذاته الى وجود بعض المفاهيم الخاطئة التي وصلت اليهم والتي تتعلق بصلته بالنظام السابق.. وان الحوار يمكن أن يساهم في توضيح الرؤية عما حدث مما سيساعد في إزالة هذا الألتباس.

وطالب عمرو موسى - خلال لقائه بعدد من شباب الأحزاب والحركات الشبابية بمقر حملته الانتخابية اليوم الثلاثاء - كافة التيارات والحركات السياسية بحماية الثورة حتى لاتعود مصر الى العهد القديم ، قائلا " وإلا فما الفرق بين ما قبل 25 يناير وبعدها ".
وأعرب موسى عن توقعه بأن مصر ستتحول من دولة خاملة اقتصاديا وسياسيا الى دولة سيكون لها دور كبير فى المرحلة القادمة.
وأضاف ، أن مصر تراجعت فى الفترة الأخيرة والتراجع كان تراكميا وأصبح دورها ضعيفا والثورة غيرت الوضع في مصر الى دولة فتية ، وتابع " وأنا مع الثورة بشكل واضح وألتقيت بشبابها أكثر من مرة."
وقال موسى ، ان كلمات الاستقرار والأمن والاصلاح ليست كلمات من الزمن البائد وانما لابد من وضعها فى اطار أهداف الثورة ، مشيرا الى أن الاستقرار

الذي ننشده سيحدث عند انتخاب الرئيس ووضع الدستور وأنه شخصيا من أنصار التغيير الجذري حتى يتم وضع مصر في صورة تليق بالجمهورية الثانية .
وأشار الى ما ذكره في القمة التنموية العربية بشرم الشيخ في 19 يناير 2011 عندما سئل الرئيس السابق مبارك عن ثورة تونس فرد قائلا" مصر شىء وتونس شىء آخر ومصر ليست تونس "، مضيفا " بينما تحدثت في كلمتي أمام القمة إلي أن ثورة تونس ليست ببعيدة عن هنا وهذا يدفعنى لكي أؤكد أنني مع الثورة منذ لحظتها الأولى."
من ناحية أخرى ، قال عمرو موسى أن أيمن نور رئيس حزب الغد رجل مناضل ووطني ، مشيرا الى أنهما يمتلكان رؤية سياسية مشتركة ووجهات نظر متقاربة حول العديد من القضايا التي تواجه مصر .