رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة صباحى تتضامن مع عمال "شركات الخصخصة"

الرئاسة

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 11:18
حملة صباحى تتضامن مع عمال شركات الخصخصةحمدين صباحي
بوابة الوفد- خاص :

أعلنت حملة دعم حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية، تضامنها مع عمال شركات طنطا للكتان، وغزل شبين الكوم، والنصر للمراجل البخارية، والنيل لحليج الأقطان، المعروفة إعلاميا بـ"شركات الخصخصة"، والتي أصدرت محكمة القضاء الاداري أحكامها باسترداد الدولة لتلك الشركات وإعادة العاملين بها إلى الحالة التى كانت عليها الشركات، قبل التعاقد وتحمل المشترين كل الديون والرهون وإعادتها للدولة، مطهرة من كل الديون.

كما استنكرت حملات الطعن على حكم المحكمة، والتي من

شأنها ضياع حقوق العمال والشعب في شركاتهم. وتؤكد الحملة على تضامنها الكامل مع عمال الشركات المعتصمين، للمطالبة بتنفيذ حكم القضاء بإعادة تلك الشركات إلى الدولة وأنها سوف تشارك العمال المعتصمين غدا الأربعاء فى الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الدولة .
وشددت حملة صباحي على حتمية عودة الشركات التي تم بيعها، ضمن سياسات الخصخصة، التي كان يتبعها
النظام البائد، عدوانا على ممتلكات الشعب والعمال، وتطالب الحملة بإعادة النظر في كافة العقود التي انطوت على فساد خلال حكم النظام البائد، وإعادتها لملكية الدولة والشعب مرة أخرى، وعودة عمالها إليها، وإسقاط الديون المتراكمة عليها، خاصة عقود البيع المخالفة لقانون المناقصات والمزايدات، وقانون قطاع الأعمال العام.
وطالبت حملة دعم حمدين صباحي الحكومة والبرلمان، بتبني سياسة جديدة وتشريعات محترمة، تصون حق العمالة المؤقتة الحالية في التثبيت والحصول على أجر عادل يكفل لأصحابها حياة كريمة، لحين القضاء نهائيا على ظاهرة العمالة المؤقتة، في القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام.