رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرتضى منصور مرشح رئاسة مصر 2012

بوابة الوفد الإلكترونية

ولد مرتضى منصور في 17 يونيو عام 1952 بمنطقة شبرا الخيمة بالقاهرة لاسرة تنتمى لمحافظة الدقهلية وهو متزوج ولديه ولدين وبنت.

الابن الاكبر هو أحمد مرتضي منصور ويعمل محامي بمكتب والده وترشح لمجلس الشعب عام 2012 عن دائرة الجيزة وخسر امام مرشح الاخوان المسلمون وهو أحد المتهمين في موقعة الجمل الشهيرة والابن الاصغر هو امير ويعمل محامي بعد أن تخرج من كلية الشرطة ورفض العمل بها ابان فترة سجن والده في قضية سب رئيس مجلس الدولة الاسبق سيد نوفل، وهو متزوج من ابنة شقيق العقيد الليبي معمر القذافى اما ابته الوحيدة فهى أميرة وهي زوجة مستشار مصري يدعي هشام الرفاعي.
تخرج مرتضي منصور من كلية الحقوق وعمل في بداية حياته كوكيل نيابة بمحافظة الاسماعلية وبدأ اسم مرتضى منصور يظهر على الساحة في عام 1971 حينما زج به المهندس سيد مرعى امين عم اللجنة المركزية بالسجن بسبب انتقاده للنظام انذاك .
وفي اواخر عام  1983قدم مرتضى منصور استقالته من القضاء فيما يعرف بواقعة فيلم الافاكتو والتى اصدر فيها مرتضي حكم بحبس كل من الكاتب رأفت المهيبي والمخرج خالد يوسف والفنان عادل امام سنة مع الشغل بالاضافة الى دفع كفالة قدرها عشر الاف جنيه لرفضهم تنفيذ الحكم الصادر بوقف عرض الفيلم.
وكانت بداية مرتضي منصور بالبرلمان عام 1990 عندما قرر خوض الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة امام امال عثمان وزيرة الشئون الاجتماعية الا ان الدورة البرلمانية انتهت بفوز امال عثمان ثم كانت خسارته الثانية بالبرلمان عام 1995 حينما رشح نفسه عن دائرة بلدة اتميدة ثم قرر مرتضى خوض الانتخابات البرلمانية عن نفس الدائرة للمرة الثانية ليفوز بمقعد

البرلمان في هذه المرة.
اما عن علاقة مرتضى منصور بنادى الزمالك فقد بدأت في عام 1992 واصبح مرتضى عضو بمجلس ادارة النادى في الفترة من 1996 واستمر حتى 2001 ثم شغل مرتضى منصب نائب رئيس مجلس ادارة النادى في الفترة من عام 2001 الى عام 2005  ليتولى بعد ذلك رئاسة مجلس ادارة النادى.
وفي عام 2011 وعقب انلاع ثورة 25 يناير تم اتهامه في القضية المعروفة اعلاميا باسم موقعة الجمل والتى لمك يصدر فيها حكم حتى الان ثم اعلن مرتضى ترشحه في الانتخابات الرئاسية عن حزب مصر القومى.
روابط ذات صلة

مرتضى منصور يترشح للرئاسة عن "مصر القومى"

"مصر القومى" يرفض ترشيح مرتضى للرئاسة

بجاتو:منصور لم يستكمل أوراق ترشحه للرئاسة

مصر القومى: ختم خطاب ترشح مرتضى "مسروق"

مرتضى يقدم أوراق ترشحه للرئاسة غدًا

فيديو.مرتضى للإخوان: خراب مصر على أيديكم قريبًا

مرتضى يطلب رد اعتباره للترشح للرئاسة

قنصوة يرفض الفصل فى "رد اعتبار" مرتضى

البدوى ينظر رد اعتبار "مرتضى" بالجنايات

الجنايات توافق على رد اعتبار مرتضى منصور

مرتضى منصور: سليمان لم يلوث يده بمال ودماء المصريين