عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشاطر: لست بحاجة لـ"رد الاعتبار"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد خيرت الشاطر مرشح الانتخابات الرئاسية أن موقفه القانوني من الترشح للمنصب سليم تماما بموجب إسقاط الأحكام الصادرة في حقه وزملائه في قضيتي غسل الأموال والانتماء إلى جماعة محظورة، مشيرا إلى أنه لم يعد في حاجة إلى ما يسمى برد الاعتبار مطلقا.

وقال الشاطر ـ في مقابلة مع قناة العربية الإخبارية اليوم الإثنين ـ "نعم من حقنا أن نقدم أنفسنا كبديل سياسي، كغيرنا من الأحزاب السياسية، خاصة بعد تحققنا بحصولنا على الأغلبية من رغبة الشعب المصري في حكم ذي مرجعية إسلامية، ولذلك أتبنى مشروع نهضة لمصر بذات المرجعية بدون التطرق للحديث عن تطبيق حدود الشريعية الإسلامية السابق لأوانه".
وأضاف: "لم استثمر أموال جماعة الإخوان المسلمين كما يظن البعض، وإقرار ذمتي

المالية الذي قدمته للجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية سيكشف أنني لست مليارديرا كما يزايد ويردد البعض"، مشيرا إلى أن شعبية الإخوان المسلمين لن تتراجع في الشارع المصري .
ونفى الشاطر ما يتردد بشأن عرضه مشروعا خاصا بقناة السويس أو مشاريع بعينها على رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري، أو أن يكون رفض الجنزوري لتلك المشاريع التي لم تعرض من الأساس حسب نفي الشاطر، دافعا لمطالبة الأغلبية البرلمانية من الإخوان المسلمين لإقالة حكومته.