رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الفتوح يلتقى بعلماء مبادرة لمصر

الرئاسة

الاثنين, 09 أبريل 2012 16:15
أبو الفتوح يلتقى بعلماء مبادرة لمصردكتور عبد المنعم أبو الفتوح
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة وأحمد حمدى:

يعقد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح مساء اليوم لقاء مفتوحاً مع علماء مبادرة لمصر " فكرك ليها وجهدك يبنيها" لمناقشة التقارير الأولية التى أفرزتها اللجان المنبثقة عن المبادرة.

وتهدف المبادرة لتكوين رؤية شعبية علمية مستقلة غير حزبية من مجموعات من العلماء والخبراء والشباب لمستقبل النهضة في مصر في المجالات الحيوية مثل الزراعة والصناعة والتعليم والتأمين الصحى والأمن والعلاقات الخارجية  وكذلك  للقطاعات المتطورة مثل تكنولوجيا الاتصالات والطاقة المتجددة.
وقد صرح الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح ، المرشح لرئاسة الجمهورية ومطلق المبادرة قائلا: " هذا عمل غير مسبوق في مصر ويمثل الثمرة الحقيقية لروح ثورة 25 يناير وهى أن يتحرك المواطن المصري لبناء مصر ولا ينتظر الحكومة أو الأحزاب أن تحركه ولدينا في هذه المبادرة مجموعة من خيرة علماء وخبراء مصر الذين واصلوا الليل بالنهار متطوعين من غير أجر منذ

إطلاق المبادرة في 14 فبراير الماضي وحتى اليوم لرسم رؤية علمية مستقلة من أبناء مصر لنهضة مصر ".
واستطرد الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح قائلا : " فخورون بالجهود المبذولة من علماء وخبراء مصر وأعاهدهم أننى سأبذل ما في جهدي لتحقيق رؤيتهم سواء أصبحت رئيسا أم لا فخدمة مصر لا تتوقف على منصب . وهذه خطوة أولي على الطريق الذي ننشده وهو أن يتحرك الجميع لخدمة مصر ولهذا أطلقنا مبادرة لمصر لفتح الطريق أمام العلماء والشباب للعمل سويا باختلاف أفكارهم وانتماءاتهم لبناء مصر. وأدعوا العلماء والخبراء الذين لم ينضموا للمبادرة أن ينضموا وأن يناقشوا التقارير الأولية التى تصدر اليوم من علمائها وأن يقيموها ويضيفوا إليها للوصول
لرؤية علمية لبناء مصر صادرة من علماء مصر وهذه هى إحدى الثمرات الحقيقية المنشودة  لثورة مصر".
وقد صرح الدكتور محمد جير أحد مسئولي ملف العلماء في المبادرة أن المبادرة شملت إقبالا كبيرا وتعاونا من علماء مصر بالداخل والخارج وأن المبادرة شرفت منذ أيام بانضمام الأستاذ الدكتور سمير بانوب الخبير العالمي في مجال الرعاية الصحية والذي شارك في تنظيم القطاع الصحى في أمريكا و70 دولة أخرى وهو مستعد لنقل جميع خبراته لمصر من خلال المبادرة. وجدد د. جبر دعوته لعلماء مصر للاشتراك في اللجان العلمية المختلفة للمبادرة.
يذكر أن مبادرة "لمصر" هي مبادرة تنموية إصلاحية غير سياسية أطلقها الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وهى حركة مجتمعية إصلاحية مستقلة تماما عن كيان حملته الرئاسية أو أي كيان سياسي  وتهدف إلى دعم الروح الوطنية من خلال تحقيق تغيير ملموس بسواعد و أفكار المصريين في الأجل القصير عن طريق تجميع العقول و السواعد المتطوعة للالتفاف معا من أجل دعم المبادرات و المشاريع العملية و تجميع الأفكار الخلاقة من أجل إحداث تغيير إيجابي فعلي لمصر.