رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا: لكح وراء شائعة جنسيتى السورية

الرئاسة

الاثنين, 09 أبريل 2012 10:15
العوا: لكح وراء شائعة جنسيتى السوريةالدكتور محمد سليم العوا
الاسكندرية - أميرة عوض :

قال د.محمد سليم العوا - المرشح المحتمل  لرئاسة الجمهورية – إن الشائعة التي أطلقت عليه بأنه غير مصري الجنسية  أثارها رجل الأعمل "رامى لكح" فى أحد البرامج الإعلامية.

وأشار إلى أن كافة قوانين الجنسية المصرية تؤكد أن والده وجده مصريان، وأنه جاء من سوريًا إلى مصر فى فترة حكم الدولة العثمانية قبيل عام 1880، وقبل صدور أى قوانين للجنسية المصرية وتزوج من مصرية وتمتع بالجنسية المصرية فور صدور أول قانون مصرى للجنسية.
وأضاف  العوا، في كلمته أمس خلال المؤتمر الذى نظمته حملته الانتخابية بمنطقة "داون تاون" بالإسكندرية أن أهم تحديات مصر تتمثل فى مواجهة البطالة، لافتا إلى أن أعدادًا كبيرة من المصريين مازالوا فى انتظار خطابات التعيين، دون أن يبحثوا عن مشاريع خاصة لهم حتى ولو بتكلفة صغيرة، مضيفا أن مصر بها العديد من الموارد التى تسمح لدعم هؤلاء الشباب مثل صناديق الدولة وأموال منظمات المجتمع المدنى

مما يتيح لامتصاص وباء البطالة خلال عام ونصف العام.
ولفت إلى العديد من المشاريع الجديدة التى تساعد على دعم الاقتصاد مثل مشروع الطاقة الشمسية ومشروع تطوير الصحراء الغربية، فضلا عن مئات المشاريع الخاصة بالتعدين قيد التنفيذ والتى ينقصها فقط الإرادة السياسية، على حد قوله.
وتطرق إلى أهمية دعم منظومة التعليم، واصفا ما وصل إليه التعليم بالكارثة، مطالبا بإعادة هيكلة منظومة التعليم وتوفير مناهج تعليمية تتناسب مع الحياة العملية للطلبة.
وأوضح أن مشروعه الذى أطلق عليه "المشروع الحضارى الوسطى الإسلامى" أنه غير فردى ويشمل كل مصرى وأساسه الدين الإسلامى الذى يضمن السلام للجميع .