رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل تنحى مبارك...

فيديو..أبو الفتوح: سليمان شخصية وطنية

الرئاسة

الاثنين, 09 أبريل 2012 06:06
فيديو..أبو الفتوح: سليمان شخصية وطنية
كتب – محمد ثروت:

بدأ أنصار المرشح الرئاسي المحتمل اللواء عمر سليمان في شن حملة هجومية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ضد منتقدي ترشح نائب الرئيس السابق ومدير المخابرات العامة السابق لمنصب رئيس الجمهورية.

ونشرت بعض المواقع المؤيدة للواء سليمان فيديو للقيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمرشح الرئاسي المحتمل د.عبدالمنعم أبو الفتوح قبل تنحي الرئيس السابق حسني مبارك بيوم

واحد، وهو يصف سليمان بـ"الشخصية الوطنية".

وقال أبو الفتوح في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة" الفضائية قبل تنحى مبارك: "نتوقع أن يتسلم الجيش السلطة من مبارك في حالة تنحيه، ونحن لا نمانع أن يتولى الحكومة في تلك الحالة أي شخصية وطنية، عمر سليمان أو غيره، لتقود

المرحلة الانتقالية بإخلاص وجدية، ويمكن أن تكون الحكومة برئاسة أحمد شفيق أو أحد القضاة مثل هشام البسطويسي، والمهم أن تنقلنا المرحلة الانتقالية إلى مصر ديمقراطية".

وأكد أبو الفتوح في المداخلة أن جماعة الإخوان المسلمين لن تسعى لتشكيل حكومة ولن ترشح أحدا من أعضائها في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وكان أبو الفتوح قد أعرب عن أسفه لترشح سليمان رئيسا للجمهورية، وقال إن ترشح سليمان إجهاض للثورة وخيانة لدماء الشهداء، ووصف سليمان بأنه "كنز استراتيجي لإسرائيل".


شاهد الفيديو: