رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى حالة ثبوت التزوير

أبو شقة:"الحبس" فى انتظار أبو إسماعيل

الرئاسة

الأحد, 08 أبريل 2012 16:56
أبو شقة:الحبس فى انتظار أبو إسماعيل
كتب – محمود فايد :

كشف المستشار بهاء الدين أبو شقة, نائب رئيس حزب الوفد, أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل, المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية, معرض للسجن وتقديمه للجنايات للمحاكمة بتهمة تزويرمستندات وأوراق رسمية.

وأضاف أبو شقة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه فى حالة ثبوت تقديم الشيخ حازم أى مستند يفيد بأن والدته مصرية, وأثبتت الجهات المختصة أنها تحمل الجنسية الأمريكة سيتم توجيه تهمة التزوير له وتحويله للجنايات لمحاكمته.
وأشار نائب رئيس حزب الوفد إلى أن القضاء

سيكون الفصل الأخير فى هذا المسلسل وستكون كلمته الأخيرة سواء كانت بالإدانة أو فى صالح الشيخ حازم، مشيرا إلى أنه إذا ثبت القضاء أن الشيخ حازم كان حسن النية ولا يعلم جنسية والدته الحقيقية سيتم حجز القضية على أساس "إقرارات أولى الشأن" والتى تفيد بأن يبقى الحال على ماهو عليه إلى أن يجد جديد دون معاقبة المدعو.
وتابع أبو شقة أن عدم المعاقبة تأتى هنا فى إطار "انعدام القصد الجنائى" فى هذه القضية إما إذا ثبت العكس فيكون الحبس وإحالته للجنايات فى انتظاره، مشيرا إلى أنه إذا ثبت أن والدة حازم أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية تحمل الجنسية الامريكية، فإن ذلك الأمر سوف يمنعه من مواصلة ترشحه للمنصب باعتباره فقد شرطا هاما من شروط الترشح وفقا للدستور.
يشار إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية أعلنت مساء أمس أن والدة الشيخ حام صلاح أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية مما تكون حائلا دستوريا بمنعه من خوض الانتخابات الرئاسية المقرر لها فى أواخر مايو المقبل .