رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو إسماعيل ينفي الجنسية ويهدد برد مزلزل

بوابة الوفد الإلكترونية

نفي حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات الرئاسة  مجددا أن تكون والدته حاصلة علي أي جنسية أخرى غير المصرية.

و قال في رده وتعقيبه علي بيان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية:" أنا اعتبر هذا الرد من وزارة الخارجية الأمريكية تزويرا وما زلت متمسكا بأنه تزوير جملة وتفصيلا ويكفي دلالة حرص الخارجية الأمريكية علي صاروخية الرد في خلال 4 أيام فقط منذ بدأت مكاتبة لجنة الانتخابات الرئاسية إليها".
و أضاف أبو إسماعيل في بيان علي صفحته الخاصة مساء اليوم السبت أنه  ليس متصورا أن يصل الخطاب من مصر الي أمريكا وتقوم أمريكا بالكشف ثم يعود الخطاب من أمريكا الي مصر بهذه السرعة الصاروخية مالم يكن هناك حرص أمريكي واضح علي احداث نتيجة تتعلق بمنصب الرئاسة في مصر ولايمكن أن يكون مصير شخص الرئيس المصري موكولا الي ورقة تصدرها أمريكا أو إسرائيل.
و اضاف :"أنا قمت بالطعن أمام مجلس الدولة بالفعل وأعددت مذكرة قانونية يجمع أهل القانون علي صحة ماورد فيها من اعتبارات حاسمة وسوف أقدم هذه المذكرة إلي لجنة الانتخابات الرئاسية غدا الأحد أو ربما بعد غد لانشغالهم باليوم الأخير لتقديم طلبات الترشيح علما بأنني قد كلفت مكتب محام كبير بأمريكا وتمكن من الحصول لي علي معلومات ممتازة من واقع حالة والدتي هناك منها ما يتعلق بمستندات علاجها في الأشهر الأخيرة عام 2009 والتي تم فيها رفض تخفيض نفقات علاجها بناء علي القول الصريح أنها ليست أمريكية".
وأوضح أن ما أثير كلة عبارة عن مخاطبات ومكاتبات وخطابات من جهات تنفيذية حكومية لها خصومة معنا، مشيرا الي أن هناك نية منذ فترة لإبعادي عن السباق وهذا معلوم لدي الجميع لكنني أحذر من الإقدام علي هذا العمل لأن عواقبة ستكون وخيمة ولن يمر أبدا بسلام.
وأضاف أن اللجنة وردت إليها بيانات ووريقات وخطابات ومكاتبات من وزارة الداخلية والخارجية فقط ولم يصل اليها أي وثائق بالاضافة الي أن طلب الوالدة رحمة الله عليها أن أرسلته الخارجية فهو ليس بدليل ابدا لانه قد يكون مزورا وان كان صحيحا وهذا مستبعد علي الاطلاق فإنه لا يعدو كونه طلبا فقط للحصول علي جنسية وهذا لم يحدث ايضا أن حصلت الوالدة علي أي جنسية أخري علي الإطلاق ولا يؤكد أيضا أنها أمريكية .
وأشار مرشح الرئاسة الي أنه تقدم بطلب للمحكمة لتقديم الجلسة اليوم السبت وتقريبها الي الأحد 8 أبريل .. وفند أبو إسماعيل الاسانيد التي

اوردتها اللجنة العليا للانتخابات قائلا :"بالنسبة لخطاب الداخلية لم يقل أصلا أنها تحمل الجنسية لأنه قال: سيدينهم قانونا وسأقاضيهم وانما هو بيان فقط و كتاب أو خطاب وانا رجل قانون ودستور وهذا لا يعتد به ابدا كسند رسمي وحتي ان رقم وثيقة السفر 500611598 لم يشر الي انها وثيقة فقط ام وثيقة بجنسية اخري غير مصرية في اشارة الي الجرين كارد فقط وليس أي دليل علي الجنسية" .
اما بالنسبة لكلام الخارجية فهذا مردود عليه لانه ايضا كتاب او خطاب يقول إن الخارجية الامريكية تقول والكل يعلم مدي خصومتي مع امريكا و التي قد تقول عني أي شئ يبعدني عن الرئاسة ولا يقدر اي احد ان يحاسبها فهذا كلام بأنها حصلت علي الجنسية وليس وثيقة رسمية من امريكا مثل القسم او تسجيل الفيديو او البصمات او حتي قرار من وزير الداخلية المصري بمنح والدتي الجنسية الامريكية بالاضافة الي صورة خطاب قديم غير معروف تاريخة بطلب الجنسية وهذا ليس دليل أصلا
واستطرد حتي لا يقول احد انني انكر كل انواع المستندات فمن اين يأتون اذن بمستند ارد عليهم واقول انني اطلب شيئا يكون صادرا من والدتي حتي يكون دليلا عليها وانا اطلب شيئا صادرا منها حتي افحصة ان كان صحيحا قبلته وان كان مزورا طعنت عليه اما ادعاء الجهات الحوكمية ببيانات او خطابات فانها تعلقت حتي بمقتل خالد سعيد وبالتزوير ضد الكثير من السياسيين وهو معلوم لدي الجميع.. اضاف ان اللجنة العليا للانتخابات لم تصدر أي قرار ضدي علي الاطلاق ولن يحدث ذلك اصلا لسلامة موقفي القانوني تماما.