عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باسم خفاجى ينسحب من سباق الرئاسة

باسم خفاجى
باسم خفاجى

أعلن د. باسم خفاجى انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة مؤكدا أن حملته الرئاسية ستكون جهدا ينضم إلى جهود الآخرين من مرشحي الخير في مصر لكي نساهم جميعاً في رفعة الوطن.

وأصدرت حملته الانتخابية بيانا اليوم السبت قالت فيه: "مع تغير خريطة السباق الرئاسي بشكل يثير علامات استفهام متعددة، ومع عدم القدرة على استكمال كافة الأدوات اللازمة للنجاح في تقديم مشروع "رؤية للتغيير" بالشكل المناسب والقابل للتطبيق في مصر في ظل الظروف والمتغيرات التي حدثت على ساحة الانتخابات في الفترة الأخيرة، فإنني أعلن عن انسحابي من المشاركة في سباق الرئاسة، وأتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريق الحملة الرئاسية ولكل من ساندني خلال المرحلة الماضية من قادة العلم والفكر والرأي وكل من تعاطف معي من أبناء وطننا الحبيب".
وأضاف البيان:
إن حرصنا على ألا يتفتت الصوت الإسلامي في مواجهة قائمة متصاعدة من المكائد داخلياً وخارجياً يمتزج بقوة مع حرصنا على ألا تتحول الانتخابات الرئاسية إلى مبرر جديد للانقسام والفرقة بين أبناء الوطن الواحد حول الشعارات بدلاً من التنافس حول تقديم الخطط العملية والرؤى المبدعة لنهضة الدولة ورفعة الشعب.
وفي هذا السياق، نعلن عن انحيازنا الكامل إلى المرشح الأفضل الذي سيتوافق عليه التيار الوطني من بين مرشحي الخير في مصر، ونؤكد أن الخيارات القوية المرتبطة بالتيارات الإسلامية الفاعلة ستكون فرصتها في النجاح أكبر من الخيارات المنفردة.
وأضاف البيان: إن ثورة مصر تمر بلحظة حاسمة تحتم أن تجتمع كل القوى الوطنية لا أن تتفرق .. وأن تتوحد قوى الخير لا

أن تتقسم. إنها لحظة تحتم الشجاعة في الطرح وليس توهم الحكمة. هي لحظة ندين الله تعالى أنه لا يصح فيها أن نختزل أحلام مصر في أي شخص، لكن أن نتمحور حول فكرة الانتصار للثورة، والنهوض بمصر، وحل مشكلات الشعب..  وإنني إذ أعلن انسحابي من مشروع الترشح لرئاسة مصر لعام 2012م، فإنني أؤكد حرصي على الاستمرار في خدمة الوطن في المجالات السياسية والاستراتيجية والفكرية، والتزامي وحرصي على استمرار مشروع "رؤية للتغيير" ضمن إطار جديد يسمح بنفع مصر والاستجابة لطموحات شعبها العظيم.
أخيراً فإنني أضم صوتي إلى أصوات الكثير من أبناء مصر المخلصين في تحذير قيادات التيار الوطني، وقادة العلم والفكر والرأي في وطننا، من الانقسام أوتأخير البيان عن وقت الحاجة. كما أوصي جميع مرشحي الرئاسة ألا ينفصلوا عن آلام شعب مصر أو طموحاته.
علينا أن ننحاز بكل ما نملك إلى ثورة مصر .. فمصر أمانة .. والثورة مسئولية .. والنهضة هدف وغاية .. والحياد في هذه اللحظات جريمة " .