رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمام اللجنة الرئاسية

استنفار أمنى لإعلان جنسية والدة أبو إسماعيل

الرئاسة

السبت, 07 أبريل 2012 13:58
استنفار أمنى لإعلان جنسية والدة أبو إسماعيلالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
كتب-محمد معوض:

تشهد اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية استنفارا أمنيا مكثفا قبل المؤتمر الصحفى والمقرر له أن ينعقد بعد قليل حيث أحاطت مدرعتان تابعتان للقوات المسلحة مقر اللجنة، وقوات شرطة عسكرية بمشاركة قوات تابعة للأمن المركزى.

ومن جانبه أكد المستشار حاتم  بجاتو الأمين العام للجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات أنها طلبت من وزارة الداخلية تعزيز الخدمات الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة، نظرا لتكرار احتشاد أعداد كبيرة من المواطنين حول مقر اللجنة أثناء تقديم

بعض المرشحين لأوراقهم، وما قد يصاحب ذلك من تجاوزات.
وأشارإلى أنه سيتم إعلان القائمة بأسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية يوم الاثنين المقبل على أن تبدأ اللجنة في تلقى الاعتراضات في اليوم الذي يليه وهو الثلاثاء 10 إبريل.
وأضاف الأمين العام للجنة أن اللجنة لم تتلق حتى الآن أي خطاب رسمى من وزارة الخارجية حول جنسية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية وجنسيات أسرهم.
وأوضح بجاتو اليوم أن مصلحة الجوازات هي الجهة الوحيدة التي ارسلت خطابا إلى اللجنة تفيد بأنه لم يثبت حمل كل من عمرو موسى، حسام خيرالله، أحمد عوض الصعيدى ومحمد عيسى لجنسيات غير مصرية، مشيرا إلى أن اللجنة مازالت تنتظر معلومات عن جنسية باقي المرشحين. وأكد ان الموقف الملتبس الوحيد.. هو موقف المرشح السلفي حازم أبو إسماعيل بعد إعلان مصلحة الجوازات بأن والدته تحمل جواز سفر امريكي.
وقال بجاتو: إن اللجنة حتى الآن لم تؤكد ولم تنف حمل والدة المرشح أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية مضيفا أنه سيتم خلال الساعات المقبلة الإعلان في بيان رسمي عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.