رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمار: لجنة المائة ستطرح فريقاً رئاسياً

الرئاسة

السبت, 07 أبريل 2012 13:14
عمار: لجنة المائة ستطرح فريقاً رئاسياًد. عمار علي حسن
كتبت - سمر فواز:

أكد الباحث السياسي د.عمار علي حسن أن لجنة المائة المنبثقة عن التيار الرئيسي المصري بشأن المشروع الرئاسي للثورة هي فى حالة انعقاد مستمر، وستعقد مزيدا من المشاورات مع القوى الوطنية المختلفة للوصول الي الصيغة النهائية لفريق رئاسي.

وأشار عمارعلي حسن عبر بيان نشره علي صفحته علي الموقع الاجتماعي الفيس بوك إلى أن ممثلين عن المشروع الرئاسي للثورة اجتمعوا لتقييم وتقديم الموقف فى انتخابات الرئاسة المقبلة ، وذلك بعد

دراسات وتقارير أعدتها لجنة الخبراء حول الفرص والتحديات المرتبطة بتلك الانتخابات وسبل تعزيز حظوظ التيار الوطني الرئيسي الحاضن لثورة 25 يناير ، علي ان يصل الي واحد من المرشحين المعبرين عنهم الي سدة الرئاسة .
وأضاف البيان أن المجتمعين باللجنة رأوا أنه من الضروري معاودة الحديث مع كل من تنطبق عليهم المعايير التي وضعتها ،وفي مطلعها الانحياز
للثورة من بين المرشحين لإعادة تقييم الموقف في ضوء المتغير الجديد المتعلق بنزول كل من خيرت الشاطر وعمر سليمان إلى السباق.
وأكد المجتمعون أنهم في حالة اجتماعات مستمرة ويواصلون مشاوراتهم مع القوى الوطنية المختلفة حتى الوصول إلى الصيغة النهائية للفريق الرئاسي الذي يمثل الثورة المصرية وقواها الحية.
جدير بالذكر إن لجنة المائة ظهرت فى منتصف مارس الماضي  ،وتضم شخصيات من مختلف الاتجاهات، إسلامى ويسارى وليبرالى وغيرهم أبرزهم الإعلامي حمدي قنديل والباحث السياسي عمار علي حسن .
وهدف اللجنة  الالتقاء حول مرشح بعينه أيا كان انتماؤه السياسى،من خلال دراسات وتقديرات علمية.