رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجاتو: لم نتلق أى خطاب حول جنسية المرشحين

الرئاسة

السبت, 07 أبريل 2012 09:49
بجاتو: لم نتلق أى خطاب حول جنسية المرشحينالمستشار حاتم بجاتو
القاهرة - أ ش أ:

أكد المستشار حاتم بجاتو امين عام اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الرئاسة ان اللجنة لم تتلق حتى الان أي خطاب رسمى من وزارة الخارجية حول جنسية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية وجنسيات اسرهم.

واوضح بجاتو أن مصلحة الجوازات هي الجهة الوحيدة التي أرسلت خطابا الى اللجنة تفيد بأنه لم يثبت حمل كل من عمرو موسى ، حسام خيرالله، احمد عوض الصعيدى و محمد عيسى لجنسيات غير مصرية ، مشيرا أن اللجنة

مازالت تنتظر معلومات عن جنسية باقي المرشحين.

وأكد على أن الموقف الملتبس الوحيد.. هو موقف المرشح السلفي حازم ابو اسماعيل بعد إعلان مصلحة الجوازات بان والدته تحمل جواز سفر امريكيا.
وقال بجاتو ان اللجنة حتى الان لم تؤكد ولم تنف حمل والدة المرشح ابو اسماعيل للجنسية الامريكية.. مضيفا انه سيتم خلال الساعات المقبلة الاعلان في بيان رسمي عن كل

ما يتعلق بهذا الموضوع.
وعن الاجراءات الامنية المكثفة التي شهدها اليوم مقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة من قبل رجال القوات المسلحة و الامن المركزي، أوضح بجاتو ان  اللجنة العليا طلبت من وزارة الداخلية تعزيز الخدمات الامنية بالتعاون مع القوات المسلحة.. نظرا لتكرار احتشاد اعداد كبيرة من المواطنين حول مقر اللجنة اثناء تقديم بعض المرشحين لأوراقهم.. وما قد يصاحب ذلك من تجاوزات .

وأشارالى انه سيتم إعلان القائمة بأسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية يوم الاثنين المقبل على أن تبدأ اللجنة في تلقي الاعتراضات في اليوم الذي يليه و هو الثلاثاء 10 ابريل.