رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيوخ سلفيون يطالبون أبوإسماعيل بالتنازل

الرئاسة

الأربعاء, 04 أبريل 2012 13:24
شيوخ سلفيون يطالبون أبوإسماعيل بالتنازلحازم صلاح أبوإسماعيل
بوابة الوفد - صحف:

أكد حازم صلاح أبوإسماعيل مرشح الانتخابات الرئاسية، أن بعض مشايخ السلفيين طلبوا منه التنازل لصالح خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين للرئاسة، مؤكدا أنه صدم لهذا الأمر، الذي لم يتوقعه.

وقال أبوإسماعيل :"لن أتنازل وإذا خسرت حملتي الانتخابية فلن أخسر المواطنين الشرفاء من المسلمين والأقباط الذين وضعوا ثقتهم في شخصي، وأنا ماضٍ في حملتي وبكل ما أوتيت من قوة".
وحول ما أثير في الفترة الأخيرة حول جنسية والدته الأمريكية، أكد أبو إسماعيل أنها مغالطات ومحاولات لتشويه صورته لمنعه من الترشح للرئاسة قائلا لمروجي هذا الكلام:"لا تغرنكم الدنيا كما غرت ساكني طرة وأبو زعبل، ولتكن

لكم عبرة من مصيرهم".
ووجه أبو إسماعيل إنذارا شديد اللهجة إلى من يثيرون الشائعات رغبة في تفويت فرصته في النجاح، قائلا:"يجب عليهم أن يعلموا أنني لن أسمح لهم بذلك مهما كلفني، ولو أجريت الانتخابات الرئاسية وفق مبدأ التآمر والحيل فسألجأ للقضاء الدولي إن لم ينصفني القضاء المصري، فقد انتهي عصر الخنوع، وإذا لم ينته فإنني أقول بكل أسف إن دماء شهداء الثورة لم تطهر مصر حتى اللحظة الحالية".
وحول ما ورد بالفضائيات عن وجود مواقع رسمية أمريكية تؤكد
أن والدته من ضمن الناخبين الذين لهم حق التصويت بولاية لوس أنجلوس، قال أبو إسماعيل: هذه المواقع مواقع بحث عامة وهناك أكثر من موقع متخصص في هذه المسألة، وهذه المواقع مختصة بالبحث عمن هو "موجود" داخل الولايات المتحدة سواء كان حاصلا على الجنسية أم لا، كما أن هذه المواقع بعد الدخول عليها ومراجعة وثائق الخصوصية فيها، تجد أن طريقة جمع البيانات أو عرضها هزلية جدا.
وأضاف في تصريحات للعربية .نت: "حتى لو افترضنا وجود اسم والدتي على موقع البحث الأمريكي "سوشيال سيكيورتي" فإنه لا يدل على تأكيد الجنسية الأمريكية، حتى لو لها رقما قوميا"، موضحا :"أن الحصول على ترخيص "إقامة" يتيح الحصول على رقم قومي أمريكي، كما يمكن الحصول على رقم قومي بالولايات المتحدة بدون جرين كارد".