رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان: الدفع بالشاطر لا تراجع عنه

الرئاسة

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 16:59
الإخوان: الدفع بالشاطر لا تراجع عنهخيرت الشاطر
كتب - أحمد عامر:

نفى الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين عزم الجماعة على سحب المهندس خيرت الشاطر من السباق الرئاسي إذا ما تراجع المجلس العسكري وأقال حكومة الجنزوري، مشيرا إلى أن مطالبة الإخوان بإقالة  حكومة الجنزوري ليس له علاقة بترشيح الجماعة للشاطر.

وأوضح غزلان في تصريحات خاصة، أن البرلماني بأغلبية تزيد على 90 في المائة تطالب بإقالة حكومة الجنزوري وإعطاء القوى السياسية الممثلة

في البرلمان تشكيل حكومة توافقية، مشيرا إلى أن دفع الجماعة بالمهندس الشاطر له حيثياته جزءا منها رفض المجلس العسكري مطالب القوى السياسية.
ولفت غزلان إلى أن دفع الجماعة بالمهندس الشاطر للسباق الرئاسي لا يعني تراجع الإخوان عن المطالبة بإقالة الحكومة، مشددا على أن هذه التصريحات ربما تعبر عن رأي شخصي لقائلها.
ومن جانبه أكد الدكتور جمال حشمت عضو الهيئة العليا للحرية والعدالة أن الحزب سينتهي من إجرائات ترشيح المهندس الشاطر قبل نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن تصريحات الدكتور حلمي الجزار تعبر عن رأيه الشخصي.
وأوضح حشمت في تصريحات خاصة، أن تصريحات بعض قيادات الجماعة يتم اجتزاؤها من سياقها، منوها إلى أن كلام الدكتور حلمي الجزار ربما تكون دعوة أو توضيح لموقف الجماعة قبل الدفع بالمهندس الشاطر.
واستبعد حشمت عدول الجماعة عن ترشيح المهندس الشاطر، مشيرا إلى أن ترشيح الشاطر له حيثيات كثيرة سبق الاستفاضة بشأنها.