رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شفيق:انسحابى وارد فى حال ترشح "سليمان"

الرئاسة

الاثنين, 02 أبريل 2012 22:27
شفيق:انسحابى وارد فى حال ترشح سليمان
متابعة- محمود السويفى:

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل للرئاسة، أنه من المحتمل أن ينسحب من سباق الانتخابات الرئاسية، فى حال ترشح اللواء عمر سيلمان، نائب الرئيس المخلوع مبارك.

أوضح شفيق، أن سبب تأخره فى التقدم بأوراقه الرسمية للجنة العليا لللانتخابات الرئاسية، هو انشغاله بالإعداد للحملة الانتخابية له، وأنه سيتقدم عندما يتفرغ، مشيراً إلى أنه جمع 60ألف توكيل، رغم أن المرحلة الأولى من الحملة لم تكن مهيأة بشكل كامل.
وأضاف - خلال لقائه فى برنامج "الحياة اليوم" على قناة

الحياة، مساء اليوم الإثنين: "لا يصح أن يتولى أحد المسؤولين وتكون شركاته عاملة فى السوق، لأن ذلك تحايل - فى إشارة إلى ترشح رجل الأعمال الإخوانى خيرت الشاطر للرئاسة.
وعن أداء مجلس الشعب، قال شفيق إنه لا يمكن الآن الحكم عليه، مطالباً بالتمهل لإعطائه الفرصة، لأنه تحت التمرين، مضيفاً "جريمة فى حق المنطق أن يكتب مجلس الشعب الدستور،لأنه فوق كل المؤسسات".
وأرجع شفيق سبب الإرتباك الحالى فى لجنة التأسيسية للدستور، إلى اللجنة التى وضعت الإعلان الدستورى، التى جعلت انتخابات البرلمان أولاً، نافياً أن يكون المجلس العسكرى له أى علاقة بذلك.
وشن شفيق هجوماً على التيار الإسلامى، قائلاً إنه ليس معنى حصولهم على أصوات فى الانتخابات أنهم أقوياء، فكل شخص يعرف قدره، ولا يمكن لهم لوم المجلس العسكرى لأنه من أتى بهم إلى مواقعهم فى مجلس الشعب، كما لا يمكنهم الانفراد بوضع الدستور، وأن عليهم أن يفهموا من هو أحمد شفيق.
وجدد شفيق الحديث عن إنجازاته، قائلاً: أنا صاحب العديد من الإنجازات وسيرة الذاتية مليئة بالمناصب، كما أنى سافرت إلى أغلب دول العالم.