رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: الدول العربية ستشهد نظامًا جديدًا يفتح آفاق العمل

الرئاسة

الاثنين, 02 أبريل 2012 22:22
موسى: الدول العربية ستشهد نظامًا جديدًا يفتح آفاق العمل
أ ش أ:

أكد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية أنه على الدول العربية الاستعداد لنظام عربي جديد يفتح آفاق العمل حتى يتطور العالم العربي ويشعر المواطن بأن حقوقه وآماله أصبح لها زخم، وأن حياته ستواكب المواطنين الآخرين في العالم المتقدم.

وقال موسى ـ خلال تكريمه على هامش مؤتمر العمل العربي الذي عقد مساء اليوم الإثنين بالقاهرة ـ "إننا نتابع الآن الوضع في سوريا، راجين أن ينتهي مشوار الدم إلى تأكيد حق المواطنين في التعبير عن شكواهم، في ظل حكم تتماشى أسسه مع القرن الحادي والعشرين"

.. مضيفا أن الوطن العربي يحتاج إلى نظام جديد بدأت ملامحه حينما أصدرت القمة العربية في تونس وثيقة التغير والتحديث والتي دعت لتطوير التعليم والعمل على التوصل لدرجة متقدمة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى حقوق المرأة والشباب وتطلعاته.
وأكد أنه بداية من ثورة تونس تحركت قوى التغير في العالم العربي وفي عدد من الدول العربية .. موضحا أنه إذا كان للعمل العربي جدول أعمال به العديد من
البنود فالبند الخاص بالتغير أصبح بندا له أولوية يفرض نفسه على الأحداث ويدفع إلى المزيد من الاهتمام بهذا التطور الذي أصبح جزء منه دمويا يدفع ثمنه المواطنين العرب.
وحول القضية الفلسطينية، أشار إلى أن القضية الفسطينة لابد أن تكون مسألة ضمير وهي واقعية وتتطلب حلا عادلا وغير مقبول أن تتركها للرياح.
وعرضت منظمة العمل العربية خلال المؤتمر فيلما تسجيلا حول نشأة عمرو موسى وفترة توليه لوزارة الخارجية المصرية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، كما قدمت المنظمة درعها لموسى.
شارك في المؤتمر مازن المعايطة رئيس فريق العمال بالمؤتمر وسعيد حمادة رئيس فريق رجال الأعمال العرب وأحمد لقمان المدير العام للمنظمة ونصار الربيعى وزير العمل العراقي ووزراء الدول العربية.