رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..العوا: ترشيح الشاطر خطيئة سياسية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن ترشيح خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية لن يكون فى صالح الإسلامى لافتا إلى أن نتيجة فوزه غير مضمونة.

وقال العوا فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2، إن ترشيح الإخوان للشاطر سيؤدى إلى تفتيت الأصوات، مؤكدا على أن ترشيحه ليس فى صالح القوى السياسية الإسلامية.
وردا على تساؤل الإبراشى حول ما إذا كانت جماعة الإخوان قد تخلت عن وعدها وما إذا كان ترشيحه خطيئة سياسية، قال العوا:إن وعود الإخوان ليست مقدسة، لافتا إلى أن الوعد أوقع فى النفوس أن الإخوان غير راغبين فى الرئاسة، مؤكدا على أن ترشيح الشاطر خطيئة بالفعل.
وعن جنسية والدة أبو إسماعيل وكيف حصل على معلوماته، قال العوا: تأكدت من المعلومة أن جنسية والدته امريكية..إلا أن الابراشى قاطعه قائلا

له: لماذا دخلت يا دكتور فى حرب قذرة ضد الشيخ أبو إسماعيل: قال العوا: أنا لا أحارب أحدا، مشيرا الى انه كان لديه معلومة عنها وتربطه بجماعة الإخوان علاقة أخوية، مشيرا إلى ان قرار البت فى جنسية والدة ابو اسماعيل لدى لجنة الانتخابات الرئاسية.
وردا على تساؤل حول فزع القوى السياسية من خوض الشاطر للانتخابات بأنه احتكار للسطة..قال العوا: إن الإخوان جماعة سياسية ذات مرجعية دينية..إلا أن الابراشى قاطعه قائلا
له: هل هناك اتفاق على مرشح إسلامى ..قال العوا: لم يفاتحنى أحد فى ذلك.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=9Ogvck5g