رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد شائعة أمه الأمريكية..

أبو إسماعيل يقاضى اللجنة الرئاسية

الرئاسة

الاثنين, 02 أبريل 2012 19:12
أبو إسماعيل يقاضى اللجنة الرئاسية
كتب – محمود فايد :

كشف الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل - المرشح لانتخابات الرئاسة - عن أنه يجهز لرفع قضية أمام مجلس الدولة بشأن ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة بخصوص جنسية والدته واتهامها بأنها أمريكية الجنسية مما تكون حائلاً قانونياً فى ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وقال أبو إسماعيل – في بيان له مساء اليوم الاثنين - إن إقدامه على هذه الخطوة بعد أن قام بمقابلة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقال له "صراحة أريد أن أقطع الشك باليقين فسوف أقدم لك طلبًا

وتسلمني خطابًا أذهب به لمصلحة الجوازات حتى أحصل على ما يفيد موقف والدتي وننتهي من هذا الموضوع" مشيرا إلى أن هذا الطلب قوبل بالرفض.
وأضاف المرشح المحتمل للرئاسة أنه أرسل في اليوم التالي من يستعلم عن هذا الموضوع في مصلحة الجوازات وقدم طلب استعلام عن جنسية الوالدة بناء على توكيل منه فتم رفض هذا الطلب في مصلحة الجوازات مفسرا ذلك بأن هذا معناه أنهم يريدون ترك هذا
الموضوع ملتبسًا لفترة طويلة حتى يبقى لي 48 ساعة فقط، يتم فيها قرار الاستبعاد دون أن يكون بإمكانى الطعن على القرار دون أن أمتلك أي سند قانوني.
وأعرب أبو إسماعيل عن شعوره بوجود مكيدة حول هذه القضية  لأن نوعية الشخصيات التي تتحدث في هذا الموضوع شخصيات لها صفة حكومية أو حيثية سياسية، مما يعطي شعورًا بحالة تصاعد في الموضوع.
وعن جنسية والدته قال أبو إسماعيل إن هذا الموضوع  لا يعدو كونه تشابه أسماء أو معلومات صحفية غير دقيقة أو اختلاطًا بين جنسية الأم وجنسية الأخت.
أخبار ذات صلة :

http://أبوإسماعيل: والدتى حملت "جرين كارد" أمريكيًا

http://أبو إسماعيل: اطمنوا.. والدتي مصرية خالصة

http://بجاتو ينفى تحويل أوراق أبوإسماعيل للعسكرى