رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبناء مبارك ينفون ترشحه للرئاسة

الرئاسة

الاثنين, 02 أبريل 2012 08:32
أبناء مبارك ينفون ترشحه للرئاسةصورة ارشيفية
كتب - سعيد حجازي:

نفي المحامي يسري عبدالرازق رئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق مبارك ما تردد في معظم وسائل الإعلام من أن مبارك سوف يسحب أوراق ترشحه للرئاسة اليوم أو في أي وقت آخر.

وأكد عبدالرزاق - في تصريحات لبوابة الوفد- عدم وجود حملة لدعم مبارك لترشح للرئاسة أو غير ذلك فتلك الأمور إنما هي أفعال تلقائية جاءت من العديد من المحبين لمبارك وذلك تكريما له فقط وليس رغبة في ترشحه.
وشدد علي أن مبارك لن يترشح لرئاسة الجمهورية لعدة عوامل منها السن والمرض وأن مبارك

عندما تخلي عن السلطة جاء حقنا للدماء فكيف يأتي الآن ويترشح في ظل وجود فئة لا ترغب في وجوده.
وبخصوص التوكيلات، أوضح عبدالرزاق أن عدد التوكيلات التي حصل عليها مبارك لا تتجاوز العشرين ألف توكيل وأغلبها من خارج مصر من دول عربية وأوروبية كثيرة.
وأوضح عبدالرازق أن أبناء مبارك سيوحدون صفهم لدعم أحد أتباعه, مشيرا إلي أنهم سيدعمون اللواء عمر سليمان اذا نزل سباق الرئاسة وفي حالة عدم نزوله ستكون
الأصوات للفريق أحمد شفيق لأنه الأصلح.
يشار إلى أن "بوابة الشباب" – التابعة للأهرام - كانت قد نقلت أمس عن مصادر مقربة من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك أنه قرر سحب أوراق ترشحه اليوم الاثنين وذلك بعد استيفائه الشروط الخاصة بالتوكيلات الشعبية التى قام بها أنصاره خلال الأيام الماضية.
يشار إلى أن الرئيس السابق يستوفى كل الشروط الواردة فى الإعلان الدستورى بخصوص الترشح لرئاسة الجمهورية حيث لابد أن يكون المرشح مصريا من أبوين مصريين وألا يكون حاملا هو أو أى من والديه جنسية أخرى وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية وألا يكون متزوجا من غير مصرى وألا يقل عمره عن أربعين سنة ميلادية وهذه الشروط  يستوفيها الرئيس السابق.