رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوإسماعيل:والدتى حملت "جرين كارد" أمريكيًا

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ما تررد بشأن حصول والدته على الجنسية الأمريكية، مشيرا إلى أن والدته كانت حاصلة "الجرين كارد الأمريكى" الذى يعفيها من الحصول على تأشيرة دخول ويعيطيها  الحق فى الإقامة فى أمريكا ولكنها لم تحصل على الجنسية الأمريكية نهائيا.

وأضاف أبو إسماعيل فى بيان له منذ قليل قائلا: بشأن مايثار عن جنسيه السيدة والدتى رحمها الله بأنى على سبيل القطع الكامل فإن والدتى مصرية مولودة فى مصر وعاشت فى مصر وتوفيت عن بضعة وستين عاما".
وأشار أبو إسماعيل إلى أنه نظرا لأن شقيقته المصرية المتزوجة من طبيب مصرى والذي أنهي دراسته العليا بأمريكا منذ كان عمرها 17 سنة وهى مقيمة فى أمريكا لمدة حوالى 23 سنة فاكتسبت شقيقته الجنسية الأمريكية وذلك فى الوقت الذى كانت والدته تقوم بزيارات إلى هناك وحصلت بسبب هذه الزيارات  وجنسية ابنتها الأمريكية على "الجرين كارد

الأمريكى" الذى يعفيها من الحصول على تأشيرة دخول ويعيطيها الحق فى الإقامة فى أمريكا ولكنها لم تحصل على الجنسية الأمريكية.
وأضح المرشح المحتمل للرئاسة بأنه بناء على ذلك يكون كل ماتعلق بهذا الأمر إما أن يكون متعلقا بشقيقته لا بوالدته وإما أن يكون متعلقا بوالدته فيكون خاصا بحق إقامة وليس بجنسية.
واختتم أبو إسماعيل بيانه بأنه يرجوا أن يكون ذلك معلوما للجميع كما أنه نظرا لأن المعلومات قطعية وليس فيها أى شك فإنه سيقوم برفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة فور ظهور أى شىء فيه رائحة زعم غير هذا الذى ذكره من البيان.