رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قطب" المرحلة المقبلة تحتاج إلى رئيس قوى

الرئاسة

الأحد, 01 أبريل 2012 17:10
قطب المرحلة المقبلة تحتاج إلى رئيس قوى ممدوح قطب المرشح للرئاسة
كتب – رضا سلامة :

صرح ممدوح قطب المرشح الرئاسي المحتمل ومدير عام المخابرات السابق، أن الرئيس المقبل سيحتاج إلى نواب أقوياء يعمل معهم على تحقيق النهضة لمصر.

وقال فى ندوة نظمها مركز أبحاث دراسات الشرق الأوسط ، تحت عنوان "المشروع قبل الرئيس" إن شعار برنامجه الانتخابي هو "حقك يامصرى..معا نقدر"، ويعتمد على العمل الجماعى ويركز على أن لكل مصرى حقًا فى الحصول على دخل شهرى يوفر له ولأسرته حياة كريمة، فضلا عن تأمين صحى شامل، ومعاملة إنسانية تحقق له الكرامة فى الداخل والخارج".
وأضاف "الخطوط العريضة لبرنامجى تهدف أن تكون مصر ديمقراطية، عادلة، عصرية، يتم فيها الاستفادة

من تجارب الدول الأخري  كالصين، والهند وماليزيا .
وقال "نحتاج إلى العمل سويا للنهوض بمصر، فى ظل وجود رئيس قوى، ودور حقيقى لنوابه، مؤكدا أن برنامجه يعتمد على 3 محاور عاجلة يتم تحقيقها فى 6 شهور.
أولها لم شمل الأمة من خلال التوصل إلى ميثاق شرفي يحكم عملنا سويا ويحترم كل الآراء التى نختلف معها، بالإضافة إلى تأسيس إدارة لرد المظالم فى كل محافظة، ومحاسبة المسئولين المقصرين، وتفعيل دور المؤسسات الدينية كالأزهر والكنيسة ودار الإفتاء.
وأكد أن المحور الآخر فى
برنامجه الانتخابي هو المحور الاستباقى بمفهومه الشامل والتنبؤ بوقوع الأزمات أو الكوارث، ويندرج تحته إعادة هيكلة جهاز الشرطة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من طعام ومسكن.
وأشار "قطب" إلى أن هناك مسئوليات ضخمة على الرئيس المقبل، حيث تنذر الأحداث بقدوم ثورة جياع فى المستقبل القريب، ويستلزم لها وجود خارطة  تنمية اقتصادية والتى لن تتحقق إلا بتوفير المناخ الأمن للاستثمار.
وقال: للبحث العلمى أهمية كبيرة فى برنامجى الانتخابي، فميزانية البحث العلمى فى مصر 0,04%  ، أما فى إسرائيل 5% من إجمالى الدخل القومى مشيرا إلى أن التقدم لا يكون إلا بالاعتماد على البحث العلمى والاهتمام به.
واضاف "نحتاج إلى تنمية صناعية حقيقية من خلال تصدير الموارد المصرية المصنعة بدلا من تصدير مواد خام لأن العائد منها فى تلك الحالة سيكون أكبر  بكتير".