رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشحو الرئاسة يطالبون بمد فترة التوكيلات‎

بوابة الوفد الإلكترونية

أقام عدد من مرشحى الرئاسة دعاوى قضائية امام مجلس الدولة, اهمها دعوى طلعت جودة احد المرشحين التى طالب فيها باصدار حكم قضائى بالزام رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بمد فترة التصديق على نماذج المرشحين فى الشهر العقارى الى ما بعد 7 ابريل.

واكدت الدعوى أن قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بفتح باب لتأييد الناخبين للمرشحين للرئاسة فى مكاتب لشهر العقارى لمدة 28 يوم فترة قليلة, لان 4 ايام منهم إجازات يوم الجمعة بالاضافة الى ان التصديق فى الشهر العقارى يأخذ وقتا طويلا, فهذه التوكيلات تحتاج الى اكثر من 100 يوم.
كما ان الجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة لم تراع عدم وجود مكاتب للشهر العقارى بالمناطق النائية مثل سيناء والوادى الجديد, ما يدفع سكان هؤلاء المناطق للسفر لاكثر من 70 كيلو لعمل التوكيل او التصديق.
ومن القضايا المهمة, الدعوى القضائية التى اقامها المرشح على مقعد الرئاسة سيد محمد والتى طالب فيها بإصدار

حكم قضائى بإلزام رئيس الجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة ووزير العدل منع المرشحين للرئاسة الذين حصلوا على تأييد اكثر من 30 الف مواطن عمل توكيلات جديدة.
وقالت الدعوى إن القانون المنظم لانتخابات الرئاسة اشترط حصول المرشح على 30 الف توكيل من المواطني, وخصص مكاتب الشهر العقارى لعمل هذه التصديقات, وهناك مرشحين تجاوزوا العدد المطلوب ومع ذلك مازالوا يحصلون على تصديقات من المواطنين, وهذا يعد اهدارا للمال العام وعدم اعطاء فرصة لمؤيد باقى المرشحين بعمل تصديقات, بسبب التكدس امام مكاتب الشهر العقارى والدليل على ذلك ما اعلنه بعض المرشحين من حصولهم على 70 الف توكيل.