رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلطان: ترشح الشاطر سيؤدى لاستعداء سياسى للإخوان

الرئاسة

الأحد, 01 أبريل 2012 07:48
سلطان: ترشح الشاطر سيؤدى لاستعداء سياسى للإخوانعصام سلطان
بوابة الوفد - متابعات:

ابدى الدكتور عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط اعتراضه على قيام جماعة الاخوان المسلمين بترشيح المهندس خيرت الشاطر لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدا ان هذا القرار سيؤدي الى مزيد من الاستعداء السياسي للإخوان من القوى الموجودة والقوى الاقليمية وانه لا يوجد فائدة تعود على الجماعة او الوطن من هذا الترشح وان وقوف الجماعة وراء مرشح وطني سيفيدها اكثر.

واضاف لبرنامج - العاشرة مساء – ان ادارة التنظيم ليس كادارة الاوطان وشخص رئيس الجمهورية يجب ان يكون واضح وتاريخه معروف.

وتوقع د. سلطان رد فعل للمجلس العسكري بالتنسيق مع القوى المدنية معربا عن امله ان لا تقع القوى المدنية في هذا الفخ، كما توقع ان

يؤيد حزب النور ترشيح الشاطر واكد ان ماحدث سيعلي من نبرة الخلافات بين القوى السياسية، وان التحاورسيكون على بساط السيطرة بدلا من بساط التوافق.

من جانب اخر قال د.محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان المواقف السياسية تقبل التغيير ولكن ليس بالسرعة التى غير فيها الاخوان موقفهم عن عدم ترشيح احد منهم لرئاسة الجمهورية مضيفا ان المبررات التى ذكرها رئيس حزب الحرية والعدالة غير مقنعة حيث جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مساء السبت .

ومن جانبه قال النائب وحيد عبد المجيد ان احد اسباب ترشح

خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية هو موقف الاخوان من الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح مؤكدا على ان ترشيح الشاطر سيؤثر على ثقة الشارع فى الجماعة وحزب الحرية والعدالة .

ومن جانبه علق النائب محمد منيب القيادى بحزب الكرامة على ترشيح الشاطر قائلاً" ان هناك نوعا من الاحباط لدى الشعب المصري بسبب رغبة الاخوان فى الاستحواذ على كل شئ وان الاخوان خيبوا ظن الشارع بهم لانهم الان يسلكوا نفس سلوك الحزب الوطنى المنحل ولكن بشكل اخر ".

بينما جاء رد فعل اسامة جمال احد الشباب المنشقين عن جماعة الاخوان قائلاً" كلام المرشد العام للاخوان المسلمين كلام غريب وغير متناسق مع بعضه " وان المبررات التى ذكرت لترشيح الشاطر غير مقنعه وان مايحدث الان من قبل جماعة الاخوان ليس فى مصلحة الوطن ولا الجماعة مضيفا " ان الجماعة يجب ان تراجع موقفها من ترشيح الشاطر ".