رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئاسية: نعانى من تزوير توكيلات المرشحين

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية أنهم يعانون من كم كبير فى تزوير التوكيلات التي تقدم بها مرشحو الرئاسة حتى الآن .

وأشار إلي أنه تم ضبط العديد من التوكيلات التي تم تحريرها لأكثر من مرشح .مضيفا أنه سيتم تجميع هذه التوكيلات وإلغاؤها من حصة المرشحين، فضلا عن إحالة كل من ارتكب هذه الجريمة الي النائب العام لبدء التحقيق فيها .
ورفض بجاتو الإعلان عن اسماء المرشحين الذي تم تزوير التوكيلات لهم, مشيرا إلي أنها سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي عقب الانتهاء من فرز جميع التوكيلات لجميع المرشحين .
وفى السياق ذاته قال بجاتو: إن اللجنة العليا أرسلت خطابين الي مصلحة الجوازات والجنسية فى وزارة الخارجية من أجل الاستعلام عن جنسية آباء وامهات كل المرشحين بمن فيهم الشيخ حازم

صلاح ابو اسماعيل ود.عبد المنعم ابو الفتوح وعمرو موسي، مشيرا إلي أن الرد على الاستفسارات سيكون خلال ايام .
وفيما يتعلق بالمادة 28 من قانون انتخابات الرئاسية التي تنص علي عدم الطعن علي أي قرارات تتخذها لجنة الانتخابات الرئاسية، أوضح بجاتو أن اللجنة لا ولم تخالف القانون حتي الآن، وان هذه المادة من اجل تحقيق الاستقرار، مشيرا إلى أن ما أشيع عنها انها ستكون مجالا لتزوير الانتخابات الرئاسية، ووصفها بجاتو بأن تلك الأقاويل "خبل كبير " ولا يجوز الحديث عنه .