رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطب: الدعاية المفرطة تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون

اللواء ممدوح قطب
اللواء ممدوح قطب المرشح لرئاسة الجمهورية

أكد ممدوح قطب مرشح الرئاسة المحتمل، فى تصريحات صحفية اليوم، ان الدعاية المفرطة لبعض المرشحين، وانتشار ملصقات تحمل صورهم، هى خرق لقانون الانتخابات.

واستنكر قيام مرشح رئاسة بمخالفة قانون الدولة التى ان قدر له النجاح فى الانتخابات سيكون رئيسا لها، مطالبا هؤلاء المرشحين بإزالة تلك الملصقات على نفقتهم الخاصة.
وقال قطب: هناك اختراق واضح من جانب بعض المرشحين لقانون الانتخابات والذي حدد بداية الدعاية الانتخابية من يوم 8 أبريل، فضلا عن تشوه شوارع مصر، وامتلاء كل الحوائط بالبوسترات، وهو ما يمثل انتهاكا صارخا للقانون.
ولفت الى ان التزام المرشحين الآخرين بالقانون فى عدم توزيع ملصقاتهم الخاصة،  يجعل هناك نوع من عدم العدالة، اذا ما التزمت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الصمت تجاه تلك التجاوزات.
وعن وجود بعض المطالبات الخاصة بحل البرلمان قال  قطب: حل البرلمان يرجع للقضاء، ولابد

من اعلاء القضاء المصري، وعدم التدخل فى شؤونه، مشيرا الى ان حل البرلمان سيدخلنا فى متاهة دستورية وقانونية تعطل مسيرة الديمقراطية وتستهلك الوقت والجهد بما لا تحتمله مصر فى المرحلة الحالية.
اما عن علاقة المجلس العسكرى وحزب الحرية والعدالة قال "مصر فى مرحلة خطر ولا تحتاج الى المزايدة ولابد ان يعمل الجميع على اعلاء مصلحة مصر، والوصول الى حلول وسطية، حتى لا يخسر الجميعن لافتا الى ان مبادرته "المصالحة والمصارحة، كانت تهدف الى ايجاد طريقة للحوار بين كلا الطرفين، وقد حمل امانتها الى شيخ الأزهر".