رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسية: لم نقبل أوراق أبوإسماعيل

الرئاسة

السبت, 31 مارس 2012 10:46
الرئاسية: لم نقبل أوراق أبوإسماعيلالمستشار حاتم بجاتو
كتب – محمود فايد:

كشف المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه لم يتم قبول أوراق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية وأن أوراقه مازالت قيد الفحص والدراسة، بالإضافة إلى عدم الانتهاء من فرز التوكيلات الشعبية التى قدمها للجنة مساء أمس الجمعة.

وأضاف بجاتو فى تصريحات صحفية اليوم أنه بمجرد الانتهاء من فرز التوكيلات والتأكد من صحة أوراق الشيخ حازم وموافاته للشروط المطلوبة للترشح لمنصب

رئيس الجمهورية سيتم إعلانه المرشح السابع بشكل رسمى.
وعما تردد من أنباء عن حمل والدة الشيخ حازم للجنسية الأمريكية، قال بجاتو: "أوراق الشيخ حازم مازالت قيد الفحص وسيتم إبلاغ جميع الجهات المسئولة عن هذا للتأكد من عدم حملها لأى جنسية أخرى فهى لابد ان تحمل الجنسية المصرية حسب نص الإعلان الدستورى".
وأشار بجاتو إلى أن اللجنة
العليا للانتخابات الرئاسية أبلغت كلا من مكتب وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة لإزالة جميع أنواع الدعاية الانتخابية التى قام بها مرشحو الرئاسة فى الشوارع والميادين العامة وتطبيق القانون عليهم.
وفى السياق ذاته حضر عدد من المواطنين للاستعلام عن الشروط المطلوبة للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، وكان فى مقدمتهم حسين محمود أبو السعود يعمل جزارًا ومصطفى محمد حميدة ويعمل حلوانى اللذين أكدا عقب خروجهما من مقر اللجنة أنهما يتمنيان ان يتقلدا هذا المنصب لخدمة الشعب المصرى وتحقيق مبادئ ثورة 25 يناير وعلى رأسها حقوق أهالى الشهداء ومحاكمة رموز مبارك.