رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحامين الإسلاميين تدشن حملة لدعم أبو إسماعيل

الرئاسة

الخميس, 29 مارس 2012 16:24
المحامين الإسلاميين تدشن حملة لدعم أبو إسماعيلالشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل
كتب ـ أحمد أبو حجر:

دشنت رابطة المحامين الإسلاميين حملة كبيرة لتدعيم الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والمحامى بالنقض، انطلقت من مقر النقابة العامة للمحامين اليوم الخميس.

وأكدت الرابطة خلال مؤتمر صحفى نظمته اليوم بمقر النقابة للإعلان عن تأييدها لـ"أبو إسماعيل"، أنها تعد لتنظيم مؤتمر حاشد خلال أيام بمقر النادى النهرى للمحامين بالمعادى، ستدعو إليه الشيخ حازم صلاح، موضحة أنها ستحشد للمؤتمر عددا كبيرا من المحامين والمواطنين.

وقالت الرابطة فى بيان لها: إن مؤسسة الرئاسة فى العهد البائد تغولت وأفسدت الحياة فى شتى مناحيها وانحدرت بالبلاد إلى الدرك السيئ الذى كان له الأثر فى تفجير ثورة 25 يناير المجيدة التى أطاحت برموزه الفاسدة.

وأضاف البيان: "البلاد تحتاج إلى رئيس

له مواصفات وقدرات تعلوها الطهارة والصدق والنقاء لتنتشل البلاد من هذا الوحل وليعيد بناء المؤسسات ويرسى قواعد العدل والمساواة ويرفع شأن الشريعة الغراء والتى ينصلح بها حال البلاد والعباد وينتشر الأمن وتحفظ الحقوق لكل أطياف الشعب، والرابطة والمحامين يرون توافر هذه الصفات فى حازم صلاح أبو إسماعيل المحامى بالنقض، لأنه المرشح المتجرد من الأهواء والأطماع".
من جانبه، قال حسن على محمود الأمين العام للرابطة: إن مصر تمر بمرحلة فاصلة فى تاريخها وهى مرحلة ميلاد ومخاض عسير، وآن الآوان لينتهى عهد الاستبداد والطغيان والقهر، موضحا أن مصر تحتاج إلى رئيس قوى
ينتشلها من الوحل والطين الذى أسقطها فيه النظام السابق الذى أفسد البلاد، وأشار إلى أن الدستور الجديد للبلاد يجب أن يكون مستمدا مبادئه من كتاب الله.

فيما أضاف محمود عبد الشافى، رئيس رابطة المحامين الإسلاميين، أن "أبو إسماعيل" من أصغر مرشحى الرئاسة سنا وأقلهم أخطاء، وأكثرهم نضالا ولديه خبرة طويلة فى العمل العام، وشارك المحامين  في قضايا الحريات، ولديه الكثير ما يؤهله لمنصب رئيس الجمهورية.

وأشار قمر موسى، المنسق العام للرابطة، إلى أن بعض أجهزة الإعلام والمغرضين نشروا إشاعات كاذبة ومغرضة وحاولوا ترويج أن والده الشيخ حازم أبو إسماعيل يحمل الجنسية الأمريكية، قائلا: "وهو أمر محض كذب وافتراء"، مضيفا أن والده "أبو إسماعيل" خريج الأزهر الشريف ويحمل دكتوراة فى تفسير القرآن الكريم.

وقال المشير أحمد المتحدث باسم الرابطة: إن المحامين الإسلاميين سيبدأون حملة موسعة لمساندة ودعم "أبو إسماعيل"، وسيكونون جنودا فى حملته الانتخابية، داعيا الجميع إلى مساندته وترشيحه.