رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تقديمه أوراق ترشحه..

أبو الفتوح يعلن برنامجه الانتخابى

الرئاسة

الخميس, 29 مارس 2012 11:11
أبو الفتوح يعلن برنامجه الانتخابىعبد المنعم أبو الفتوح
كتب - أحمد حمدى ونهى الطاهر:

أعلن د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية برنامجه الانتخابى عقب خروجه من اللجنة العليا للانتخابات بعد تقدمه بأوراق ترشحه.

ويتضمن البرنامج الانتخابى لأبو الفتوح 6 محاور رئيسية "المحور الأول  للعمل السياسى والإصلاح المؤسسى والثانى لتفعيل المجتمع المدنى وحماية الحريات أما  الثالث البناء الاقتصادى والتنمية والرابع للسياسات الاجتماعية والخامس للسياسة الخارجية والسادس للأمن".
وأكد أبو الفتوح ان برنامجه يعمل على ضمان الحريات ووقف الانتهاكات وفتح حرية التنظيم وتحقيق حرية الاستقلال الوطنى.
وانه سيجعل التعليم مجانيا ولا يكون قاصرًا على

من يمتلك القدرة على الدفع وانه سيرفع ميزانية التعليم من 8% إلى 25 %.
وأضاف أبو الفتوح أن برنامجه سيهتم باستقلال القضاء وتحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر وجعلها قادرة على ان توفر غذاءها بنفسها من خلال وضع برنامج لتنمية الزراعة ومن خلال التعاون مع السودان وإعادة العلاقات مع أفريقيا، قائلا: "من لا يمتلك غذاءه لا يمتك حريته".
تابع: إن بعض قيادات الداخلية التابعة للنظام السابق
مازلوا متواجدين داخل الوزارة ويحاولون إعاقة الشرطة عن أداء عملها فى محاولة منهم لإفشال الثورة .
وأوضح أبو الفتوح انه سيعيد الاستقلالية لمؤسسة الأزهر فهو يشكل مرجعية ثقافية ودينية مهمة، فضلا عن ان برنامجه سيعطى المرأة كافة حقوقها باعتبارها مواطنة عادية كباقى المواطنين، لافتا إلى أن بعض الجهات تحاول سلب المرأة الكثير من حقوقها بحجة الدين قائلا: "إن الدين برىء من ذلك وسيحافظ على حقوقها كاملة".
ورأى أبو الفتوح أن رئيس مصر القادم مهمته الحفاظ على الاستقلال الوطنى، وان بعض أعداء الوطن يحاولون شراء إرادة المصريين بالمال، مؤكدا ان المصرى يعلم ان شرفه السياسى مثل شرفه الإنسانى لا يمكن شراؤه.