رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الفتوح: مبارك مستمرفى تخريب مصر

الرئاسة

الاثنين, 26 مارس 2012 13:50
أبو الفتوح: مبارك مستمرفى تخريب مصرد.عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
كتب – أحمد حمدى:

أكدّ د.عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن  رئيس مصر القادم يجب أنّ يُقدّم براءة ذمته المالية، وشهادات صحية تُفيد بقدرته على إدارة الدولة.

فضلا عن تقديمه لكافة المعلومات الصحيحة والكاملة عنه وعن تاريخه العام والسياسي، وكيفية إدارته لمؤسسات مصر، بما يُؤسسّ لمصداقيته وشفافيته أمام المواطنين"، وذلك خلال مؤتمره الجماهيري بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ مساء أمس.
وأضاف  أبوالفتوح: "على الرئيس الذي ستأتي به إرادة الشعب أن يكون مكانه وسط المواطنين، يستمع لهم ويستعين بآرائهم في حل مشكلات الوطن، كما عليه أن يتحمّل مسئولية منصبه ولا يتنصّل منها أو يخون أمانتها، لأنه سيحمل تركة مُثقَلة بالفساد والخراب، ويكون له القدرة على التصدّي للتدخّلات الخارجية

في الدولة، ولا يُفرّط في حقوق الشعب أو دمائه أو يتّعدي عليها، إضافةً إلى محاسبته بالقانون إذا ما أخطأ أو ارتكب جريمة مهما كانت صغيرة أو غير مؤثرة، فمصر لن تقبل فراعين جددا أو سيّدا يستبد بفرديته، فالرئيس في نهاية الأمر وبعد مصر الثورة هو مجرد موظف عام يخدم الشعب المصري".
وفي لقائه بطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ والذي بدأه بالوقوف خلال النشيد الوطني، أوضح أبوالفتوح: "أن النظام الفاسد السابق كان يتعامل مع مصر وشعبها العظيم كأنها عزبة ورثها، فقام بنهبها وتبويرها، كما
عمل وكأنه وكيل عن أعداء مصر في إفسادها، ولا زال يعمل على تخريبها حتى يومنا هذا، لذا على الشعب أن يعي أكثر ما يُدبّر له في الخفاء ويعمل على فضح مخططاته ومحاكمته".
وأكمل أبوالفتوح: "لقد ظلّلنا نُنادي بتطبيق قانون الغدر قبل انتخابات مجلس الشعب ولم يتم تطبيقه إلاّ قبيل إجرائها بثلاثة أيام، وهذه مؤشرات خطيرة تُؤثّر على الحياة الديمقراطية في مصر بعد الثورة كما تُؤثّر على انتخابات الرئاسة القادمة، لكنني أثق في الشعب المصري الذي أسقط فلول النظام السابق في الانتخابات البرلمانية، أنه سيمنع نجاح أي شخص له صلة بالنظام السابق".
وعلى صعيد متصل افتتح أبوالفتوح مقر حملة ترشّحه رئيساً لمصر بمحافظة كفر الشيخ، التقى خلاله بمجموعة من متطوعي الحملة بالمحافظة، أعرب لهم عن شكره على مجهوداتهم الكبيرة خلال الفترة الماضية، وحثهم على إكمال المشوار لأنهم لا يدعمون فرداً بل مشروعاً للوطن.