رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى: مصر تنتظر رئيسا يساند الفلاحين

الرئاسة

السبت, 24 مارس 2012 14:16
صباحى: مصر تنتظر رئيسا يساند الفلاحينحمدين صباحى
بوابة الوفد - متابعات:

وعد حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, خلال جولته بمحافظة الدقهلية الخميس والجمعة الماضيين، بإنشاء وزارة لأصحاب الاحتياجات الخاصة فى حالة فوزه فى انتخابات الرئاسة، لرعاية مصالحهم، وتوفير سبل العيش الكريمة لهم.

ثم انتقل صباحي مع عدد من أنصاره، لزيارة قرية كفر الجنينة التابعة لمركز نبروه، وشدد في كلمته  لأهالى القرية على ضرورة أن يكون "قمحنا من فأسنا، حتى يكون قرارنا من رأسنا"، وقال لأهل القرية" أنتم أصحاب الحق الوحيد فى اختيار الرئيس القادم و انتم الضمان الوحيد لنزاهة

الانتخابات". وأضاف "عرفت قرية كفر الجنينة لما كنت مع الفلاحين فى ثورتهم ضد النظام السابق و كان لي الشرف انني اتسجنت بسببكم ودفاعا عن حقوقكم".

ومن كفر الجنينة انتقل صباحي إلى قرية بهوت، وقال لهم إن المصريين ينتظرون من الرئيس القادم أن يقوم بتوزيع الستر لا توزيع الفقر مرة أخرى عليهم. ووعد بان تكون أول قرارته حال فوزه بالرئاسة، هو إسقاط الديون عن الفلاحين لدى بنك
التنمية وإنشاء بنوك آخرى لا تهدف للربح تساعد الفلاح، وإنشاء نقابات للفلاحين تدافع عن حقوقهم وتلبي احتياجاتهم، وأضاف "مصر تريد رئيس جمهورية ظهر للفلاحين".
وكان صباحي قد بدأ جولته في الدقهلية أول من أمس الخميس، بمؤتمر حاشد في جامعة المنصورة.
وقال صباحي، في حضور الآلاف من طلاب الجامعة وعدد كبير من أساتذتها، إن مشروعه الأساسي هو تأسيس جمهورية 25 يناير، وبناء نظام جديد يقضي على ما تبقى من جسد النظام الذي أطاحت الثورة برأسه ، وأضاف أن انتخابات الرئاسة هي مهمة ثورية من أجل اختيار رئيس يكمل مهام الثورة، وحذر من وصول رئيس يشبه النظام القديم، لأنه سيكون رأس على جسم جاهز.