رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بوابة الوفد" تنشر النتائج الأولية لفرز توكيلات موسى

الرئاسة

السبت, 24 مارس 2012 13:27
بوابة الوفد تنشر النتائج الأولية لفرز توكيلات موسى
كتب – محمود فايد :

حصلت "بوابة الوفد" على النتائج الأولية للتوكيلات التى حصل عليها عمرو موسى المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية بعد أن تقدم بتوكيلاته أمس الجمعة وبدأت عملية الفرز من صباح اليوم السبت.

  تم فرز حوالي10 آلاف توكيل من محافظات الإسكندرية والسويس وبورسعيد والقاهرة التي حصل منها موسى على أكبر عدد من التوكيلات، واتضح من استمارة العد والتسجيل أن موسى قد حصل على توكيلات من 27 محافظة.
وقال المستشار عمر سلامة مسئول الفرز بالأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية إنه قد تم فرز توكيلات أربع محافظات، هي القاهرة والتي حصل المرشح منها على 3174 توكيلا وتبين نقص التوكيلات  9 توكيلات عما اخبرتهم حملة عمرو موسى  مشيرا إلى أن هذا الموقف جعلهم يدققون فى كل كبيرة وصغيرة ومراجعة جميع التوكيلات .
وتابع سلامة فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن عمرو

موسى حصل من محافظة الإسكندرية على1818 توكيلا والسويس 936 وبورسعيد  761 توكيلا، مشيراً إلى أنه جاري فرز باقي المحافظات، ومن المتوقع أن ينتهي الفرز مشيرا إلى أن المحافظة التي لا يحصل منها المرشح على 500 توقيع يتم استبعادها.
وكان المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية قد قال في تصريحات صحفية إنه لن يتم إعلان موسى كمرشح رسمي خامس للرئاسة إلا بعد الانتهاء من عملية فرز التوكيلات، والتأكد من قد جمع 30 ألف توكيل من 15 محافظة، وحصل على ألف توكيل على الأقل من كل محافظة.
وقال المستشار حاتم بجاتو اثناء متابعته لسير عملية الفرز ان الماكينة المستخدمة لسحب اوراق التوكيلات على جهاز الماسح
الضوئى "سكانر " تستطيع حتى الآن سحب 120 ورقة فقط فى الدقيقة، وان اللجنة سوف تقدم على جلب ماكينتين تسحب كل منهما 90 ورقا فى الدقيقة ليصل اجمالى الاوراق التى يتم سحبها الى 300 ورقة فى الدقيقة.
واشار بجاتو الى ان ورقة تغليف التوكيلات تستطيع انجاز 100 ورقة فى الدقيقة وان اللجنة سوف تأتى بماكينتين اضافيتين قدرة كل منهما 500 ورقة فى الدقيقة من اجل سرعة انجاز عملية احصاء وفرز التوكيلات خاصة ان هناك العديد من المرشحين سوف يقدمون لتقديم التوكيلات الى اللجنة خلال الايام القادمة.
وفي السياق ذاته تقدم الضابط المتقاعد بالقوات المسلحة مدحت الحداد لسحب أوراق ترشحه للرئاسة في بداية الأسبوع الثالث من فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، حيث حضر إلى مقر لجنة وسط مجموعة من أنصاره يحملون رايات سوداء مدون عليها "ائتلاف ثوار الميدان والضباط المتقاعدين".
وادعى الحداد أنه تمكن من جمع 26 ألف توقيع من مختلف محافظات الجمهورية، وأوضح أن ترشيحه جاء من ثوار الميدان والضباط المتقاعدين للمرور بمصر إلى مكانتها وزعامتها الطبيعية .