رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.العوا: قيادات الشرطة الفاسدة "معروفون"

الرئاسة

الجمعة, 23 مارس 2012 15:12
فيديو.العوا: قيادات الشرطة الفاسدة معروفون
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن قيادات الداخلية الفاسدين معروفون للجميع داخل الوزارة، مطالبا الوزير بالإسراع فى التخلص منهم.

وقال العوا في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أثناء زيارته للشرقية: إن إصلاح الخلل في جهاز الشرطة واستعادة الأمن في الشارع المصري يكمن في التخلص من قيادات الشرطة الفاسدين وهم من القيادات الكبيرة برتبة عقيد فيما فوق وهؤلاء يحق لوزير الداخلية التخلص منهم طبقاً للقانون.
وأضاف: رغم مساوئ الداخلية إلا أن لديهم ميزة

كبيرة ستفيد في موضوع الإصلاح ألا وهي "التقارير السرية"، حيث إن لكل ضابط في الداخلية ملف به كل الأخطاء التي ارتكبها منذ أن كان طالباً في كلية الشرطة حتى وإن كانت مخالفة مرور ما يعني أن كل الأخطاء موجودة ومعروفة ولكن مطلوب اتخاذ قرار برفد كل الفاسدين وليس إحالتهم للأعمال الإدارية.
وأشار العوا أن المحور الثاني يكمن في تحويل كل العاملين في
الادارات المختلفة من جوازات وسجل مدني ومطافي وغيرها للعمل في الشارع كضابط وهذه الأعمال يكلف بها مواطنون مدنيون وبهذه الطريقة يتم الاستفادة من هذا الكم الذي يقدر بمئات الآلاف من الضباط والجنود الذين لا فائدة منهم.
وأكد العوا أن المحور الثالث يتمثل في تغيير وتعديل العقيدة الشرطية والتي تقول: إنهم أسياد الشعب وليسوا حماته.
يذكر أن الدكتور محمد سليم العوا يقوم بجولة في محافظة الشرقية بدأها ظهر أمس في كلية الطب جامعة الزقازيق ثم عقد لقاء مع فريق الشرقية للهوكي واختتم اليوم بلقاء جماهيري في قاعة البارون، فيما سيعقد مؤتمر جماهيري مساء اليوم بمدينة أبو حماد.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=esJ8rw7kYE4