رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطب: حوافز الممرضات لا تساوى ثمن ساندوتش فول

الرئاسة

الخميس, 22 مارس 2012 10:38
قطب: حوافز الممرضات لا تساوى ثمن ساندوتش فولاللواء ممدوح قطب المرشح لرئاسة الجمهورية
كتب – رضا سلامة :

أكد اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عضو رابطة التمريض"مصر الحاضر والمستقبل"، على ضرورة عمل كادر خاص للتمريض لتحسين أوضاعهم المادية، وتابع قائلاً "بدلات وحوافز الممرضات لا تساوى ثمن سندوتش فول".

وأشار قطب خلال مشاركته فى احتفالية الرابطة بالتعاون مع نقابة التمريض لتكريم الأمهات المثاليات وأعضاء الرابطة من المشاركين فى المستشفيات الميدانية فى أحداث شارع محمد محمود إلى ضرورة تطوير المهنة من خلال سلسلة من الآليات وفى مقدمتها تعديل

قانون مزاولة المهنة وقانون النقابة .
وشدد على ضرورة إعداد النقابة لمشروع قانون للتنمية المهنية المستدامة بما يضمن تطوير الممرضات مهنيا من خلال نظام تدريبى متميز يطلع الممرضات على مستجدات المهنة بما ينعكس على مستوى الأداء المقدم للمرضي.
وأكد قطب انه بمجرد فوزه فى انتخابات رئاسة الجمهورية سيعمل على ضبط إيقاع عمل الممرضات الأجانب فى مصر وإن كان معظمهم
يعملون فى المستشفيات الخاصة ،على أن يشمل الدستور الجديد آلية عمل التمريض، لافتاً إلى ضرورة وضع إستراتجية محكمة لضبط إيقاع عملهم بالخارج من خلال دخول النقابة كطرف ثالث فى التعاقدات مع المؤسسات الأجنبية .
واستكمل قائلا :ً وضعت فى برنامجى الانتخابى إستراتجية ترتكز على حزمة من الآليات لتطوير قطاع التمريض يأتى على رأسها تطوير التعليم الطبى وتعريب العلوم الطبية، بالإضافة إلى آليات الإحتفاط بالأدلة الجنائية للحفاظ على حقوق المرضى وكشف قطب عن ضرورة التوسع فى إنشاء كليات التمريض خاصة أن الوزارة تعانى عجزاً فى أعداد التمريض يتجاوز 50 ألف ممرضة.