عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قطب: حوافز الممرضات لا تساوى ثمن ساندوتش فول

اللواء ممدوح قطب
اللواء ممدوح قطب المرشح لرئاسة الجمهورية

أكد اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عضو رابطة التمريض"مصر الحاضر والمستقبل"، على ضرورة عمل كادر خاص للتمريض لتحسين أوضاعهم المادية، وتابع قائلاً "بدلات وحوافز الممرضات لا تساوى ثمن سندوتش فول".

وأشار قطب خلال مشاركته فى احتفالية الرابطة بالتعاون مع نقابة التمريض لتكريم الأمهات المثاليات وأعضاء الرابطة من المشاركين فى المستشفيات الميدانية فى أحداث شارع محمد محمود إلى ضرورة تطوير المهنة من خلال سلسلة من الآليات وفى مقدمتها تعديل قانون مزاولة المهنة وقانون النقابة .
وشدد على ضرورة إعداد النقابة لمشروع قانون للتنمية المهنية المستدامة بما يضمن تطوير الممرضات مهنيا من خلال نظام تدريبى متميز يطلع الممرضات على مستجدات المهنة بما ينعكس على مستوى الأداء المقدم للمرضي.
وأكد قطب انه بمجرد فوزه فى انتخابات رئاسة الجمهورية سيعمل على ضبط إيقاع عمل الممرضات الأجانب فى مصر وإن كان معظمهم يعملون فى المستشفيات

الخاصة ،على أن يشمل الدستور الجديد آلية عمل التمريض، لافتاً إلى ضرورة وضع إستراتجية محكمة لضبط إيقاع عملهم بالخارج من خلال دخول النقابة كطرف ثالث فى التعاقدات مع المؤسسات الأجنبية .
واستكمل قائلا :ً وضعت فى برنامجى الانتخابى إستراتجية ترتكز على حزمة من الآليات لتطوير قطاع التمريض يأتى على رأسها تطوير التعليم الطبى وتعريب العلوم الطبية، بالإضافة إلى آليات الإحتفاط بالأدلة الجنائية للحفاظ على حقوق المرضى وكشف قطب عن ضرورة التوسع فى إنشاء كليات التمريض خاصة أن الوزارة تعانى عجزاً فى أعداد التمريض يتجاوز 50 ألف ممرضة.