رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

976 متقدما لسحب أوراق الرئاسة حتى اليوم

الرئاسة

الأربعاء, 21 مارس 2012 21:31
976 متقدما لسحب أوراق الرئاسة حتى اليوم
كتب - محمد معوض ومحسن سليم:

استقبلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى اليوم الثانى عشر لمباشرة لعملها فى تلقى أوراق الترشح 45مواطناً قدِمُوا إليها للاستعلام عن مستندات الترشح.

وقد وصل إجمالى المترددين على اللجنة للاستعلام إلى 976 شخصاً.

كما تلقت اللجنة اليوم أسطوانة مدمجة من الشهر العقارى أُدرِجَ بها بيانات التصديقات التى تمت أمس الثلاثاء 20مارس فى مختلف مكاتب التوثيق المنتشرة فى أرجاء البلاد.
وأكدت اللجنة أنه بفحصها مبدئياً تبين أنه قد حُرِرَ اليوم 30060 محضر تصديق على توقيعات

المؤيدين لكافة راغبى الترشح، وليجاوز إجمالى التأييدات منذ العاشر من مارس، حسبما ورد للجنة من مصلحة الشهر العقارى حاجز الربع مليون تأييد.
وفى إطار متابعة اللجنة لشكاوى المواطنين المتعلقة بإجراءات الترشيح لرئاسة الجمهورية، تلقت اللجنة عددًا من الرسائل الإلكترونية والمحادثات الهاتفية من مواطنين مقيمين بدولة الكويت أعربوا فيها عن شكواهم من نقص عدد نماذج تأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.
وأضاف أن البعثة الدبلوماسية المصرية بدولة الكويت لم يصلها سوى 850 نموذج تأييد فقط، وبمخاطبة وزارة الخارجية أفاد مكتب الوزير أنه قد أُرسِل عشرة آلاف نموذج تأييد لسفارتنا بدولة الكويت بتاريخ السادس عشر من مارس سنة 2012، وتم تعزيزها بألفى نموذج أخرى فى التاسع عشر من مارس سنة 2012 ليصل إجمالى عدد النماذج المرسلة لسفارتنا بدولة الكويت إلى اثنى عشر ألف نموذج .
كما أفاد أن من تقدم لتأييد المرشحين حتى اليوم الأربعاء الحادى والعشرين من مارس سنة 2012؛ هم 93 مواطناً فقط، تم التصديق على توقيعاتهم فى حينه، وأن باقى النماذج متاحة لمن يطلبها.