عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالفتوح:أمهاتنا علمتنا الثورة على الظلم

عبدالمنعم أبو الفتوح
عبدالمنعم أبو الفتوح

قال د.عبدالمنعم أبوالفتوح - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - إن للأم بشكلٍ خاص والمرأة المصرية بشكلٍ عام دوراً رئيسياً وفاعلاً في كافة مناحي الحياة للمجتمع، فهي رأس الأسرة الفعلي وعموده الفقري.

وأوضح أبوالفتوح في يوم عيد الأم: "إن الأمّ هي أساس تربية النشء الذي علمنا كيف يُشعل ثورة ضد الظلم والاستبداد، كما أنها نموذج للمرأة التي تُعطي بلا حدود، وتزرع داخل أبنائها القيم التربوية والأخلاقية، والمبادئ العظيمة، بمواقف عملية تقوم بها أمام أبنائها فتكون قدوة لهم".
وأضاف أبوالفتوح: "الأم هي صانعة الأسرة المصرية، وهي عندما تدفع بأبنائها للمجتمع تُقدّم أغلى ما تملك وأعظم ثروة من ثروات الوطن، فلها الأثر الكبير والمستمر في نفوسنا إلى الأبد، إضافةً إلى أنها جعلتنا ندرك أن المكان الطبيعي والمؤثّر في تربية أبنائنا هي أسرتنا".
وتابع أبوالفتوح: "إن الأمهات المصريات لهن عظيم الفضل في تحقيق إرادة الشعب واختياراته الديمقراطية، في انتخاب البرلمان الذي يمثله، ورئيس الجمهورية الذي يخدمه،

من خلال تربية أبنائهنّ على حقوقهم وحثّهم على تنفيذ واجباتهم، وتشجيعهم للمشاركة في الحياة السياسية وعملية التحوّل الديمقراطي، فالفضل في فوز البرلمان يعود لهنّ، وسيكون الفضل لهنّ في فوز رئيس لمصر بإرادة شعبية يخدم مواطنيه وينهض بالوطن".
وصرحّ أبوالفتوح: "لن ننسى في خِضّم انشغالنا ببناء الوطن، أن هناك أمهات قدمنّ أروع التضحيات في ثورة 25 يناير باستشهاد فلذات أكبادهن، أو معاناتهن بالمصابين، فكنّ سبباً في نجاح الثورة، وندين لهّن بكل مكتسبٍ فيها حققناه أو سنحققّه مستقبلاً، كما لن نقبل بضياع حقوقهن في القصاص من المتهمين الذين قاموا بهذه الجرائم، وسنحاول جهدنا لتحقيق هذا القصاص".